في ذكرى 'الكرامة'.. فتح تدعو لرص الصفوف

عاطف ابو سيف - المتحدث باسم حركة فتح

أكدت حركة "فتح"، أن معركة الكرامة ستظل علامة فارقة في النضال الفلسطيني حيث سجل شعبنا خلالها أروع آيات البطولة والفداء.

وقالت الحركة في تصريح صحفي على لسان الناطق باسمها د. عاطف أبو سيف ، بمناسبة الذكرى الـ(50) لمعركة الكرامة والتي توافق اليوم، أن معركة الكرامة كانت الانتصار العربي الأول على الاحتلال بعد نكبة ونكسة وسلسلة هزائم كثيرة.

وأضافت: " خلال المعركة أثبتت الثورة الفلسطينية وقيادتها والشهيد المؤسس الرمز أبو عمار أن فتح وجدت لتبقى ولتنتصر، وأن حركتنا الغلابة التي حملت على عاتقها مشروع التحرر والذود عن كرامة شعبنا وتحقيق تطلعاته، جديرة بثقة الجماهير وقادرة على صون الأمانة.

وأردفت: " في معركة الكرامة أوفت العاصفة بنذورها ووعودها لشعبنا فأعادت له الكرامة والأمل وقالت له إن فتح قادرة رغم كل الظروف وفي كل المعطيات على تحقيق الحلم.

واستذكرت الحركة في الذكرى الخمسين لمعركة الكرامة الدروس الغنية التي قدمتها الكرامة قائلة إن معركة الكرامة جسدت التلاحم بين الثورة وقوى شعبنا العظيم، كما كشفت عن أهمية الوحدة على أرض المعركة وعلى إرادة شعبنا التي لا تقهر.

وقالت الحركة إننا في أمس الحاجة في هذا الوقت بالذات لمثل هذه الدروس من أجل الخروج من نفق الانقسام المظلم الذي دخلنا به على إثر (انقلاب) حزيران الأسود في العام 2007.

ودعت الحركة إلى رص الصفوف في مواجهة مخططات التصفية التي تتعرض لها القضية الوطنية خاصة ما يعرف ب صفقة القرن التي تسعى إدارة واشنطن وتل أبيب من خلالها إلى النيل من حقوق شعبنا وطمسها تحت عجلات المشاريع التصفوية.

وشددت الحركة في الختام على أن شعبنا العظيم الذي انتصر في الكرامة وأعاد للشعب العربي كرامته قادر بحكمة قيادته وحركته الأبية فتح "ام الجماهير" أن يفشل كل المخططات التي تحيط بقضيته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد