صحيفة: اسرائيل حصلت على أسلحة بريطانية قبل الحرب على غزة

103-TRIAL- القدس / سوا / قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن بريطانيا وافقت على 68 صفقة أسلحة لجيش الاحتلال بقيمة 7 ملايين جنيه استرليني قبل 6 أشهر من حرب غزة الأخيرة.
ولفتت الصحيفة، في تقرير نشرته الاثنين إلى أن بريطانيا وافقت على بيع تلك الأسلحة لإسرائيل في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام.
ولفتت الصحيفة إلى أن الأسلحة التي باعتها بريطانيا لاسرائيل قبل العدوان على قطاع غزة تضمنت موكناتٍ خاصة بالطائرات من دون طيار، والمقاتلات الحربية والمروحيات، وقطع غيار لبندقيات قنص.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه البيانات من شأنها ان تثير القلق حول دور بريطانيا في امداد جيش الاحتلال بالأسلحة ومعدات تم استخدامها في العدوان على القطاع والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 2000 مواطن.
ونوهت الصحيفة إلى أن لديها أدلة على أن الأسلحة البريطانية التي تم تصديرها إلى إسرائيل قبل اندلاع الحرب تم استخدامها في هذا الصراع من قبل الجيش الإسرائيلي.
ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الأمر أدى إلى استقالة احد الوزراء البريطانيين الذي وصف الموقف البريطاني بأنه لا يمكن الدفاع عنه أخلاقيًا.
ونوهت الصحيفة إلى أنها كشفت أثناء الحرب عن أن بريطانيا سمحت بتصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة تتراوح بين 42 ـ 131 مليون جنيه استرليني منذ 2010، بعضها خاص بالطائرات بدون طيار التي استخدمت في العدوان على غزة. 65
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد