غالنت: غور الأردن والضفة الغربية "حزام أمني" لإسرائيل

غور الاردن

قال مسؤول إسرائيلي، أن غور الأردن والضفة الغربية، تعتبران بمثابة الحزام الأمني لإسرائيل في وجه المخاطر الإيرانية المتزايدة في الشرق الأوسط، و أن إسرائيل لا يمكن أن تنمح الفلسطينيين أكثر من حكما ذاتيا فقط .

وصرح يوئاف غالنت وزير الإسكان الاسرائيلي، اليوم الإثنين، أن اسرائيل لايمكن أن تتخلي عن السيطرة الأمنية الكاملة عن الضفة الغربية وغور الأردن، من أحل مواجهة التهديدات المختلفة التي قد تحدث في المستقل، بما في ذلك تهديد إيران وتنظيم "داعش". وفقاً لما نشرته "عكا".

وأضاف غالنت، بأن العاصفة الشيعية قد عصفت في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأن إيران تخطط لخلق غلاف شيعي من إيلات حتى سوريا، وأنهم قد نجحوا فعليا في السيطرة على العراق وسوريا و غزة ولبنان، وتسعى إيران من ذلك استهداف إسرائيل من الحدود الشرقية.

ودعا غالنت إلى تعزيز الإستيطان في الضفة الغربية وغور الأردن، مضيفا بأنه يجب على إسرائيل أن توسع حدودها تجاه الأردن من أجل تعزيز الحماية الأمنية للحدود الشرقية لإسرائيل، بهدف حماية أكثر من 4 مليون إسرائيلي يقطنون في مدينة تل أبيب وضواحيها، مؤكدا بأن إسرائيل لا يمكن أن تنمح الفلسطينيين أكثر من أن تمنحهم حكما ذاتيا فقط ، ولا شيء أكثر من ذلك .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد