سفير سلطنة بروناي يزور المسجد الأقصى

المسجد الأقصى المبارك

زار سفير سلطنة بروناي نور الدين حاج يعقوب المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدد سفير بروناي لدى لقائه وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، اليوم الأحد، على أن بلاده تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس على الساحة الدولية لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد ضرورة تشجيع السياحة الدينية لمدينة القدس وزيادة الاهتمام بها من قبل الدول الإسلامية، مطالبا سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحترام القانون الدولي ووقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

من جانبه، أطلع المحافظ الحسيني، سفير بروناي، على الأوضاع المتعلقة بالقضية الفلسطينية عامة، والانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأكد الحسيني، أن مدينة القدس تتعرض لأبشع هجمة من قبل المستوطنين بحماية كاملة من قبل الحكومة الإسرائيلية وأذرعها السياسية، في ظل حصار كامل مفروض على المسجد الأقصى ومنع الفلسطينيين من أداء عباداتهم بحرية كاملة في انتهاك صارخ لكافة المواثيق والشرائع السماوية والدولية وقوانين حقوق الانسان.

ودعا سلطنة بروناي وكافة الدول الإسلامية، خاصة الآسيوية الى زيادة الاهتمام بمدينة القدس وأهلها من خلال دعم مشاريع من شأنها أن تعزز من صمود المقدسيين وعرقلة عملية التهويد المستعرة ومن أهمها دعم قطاعات الإسكان في القدس المحتلة وتشجيع السياحة الدينية لفلسطين والقدس على وجه الخصوص، وتنظيم الزيارات الدورية من قبل المسلمين للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، والتواصل مع المقدسيين والوقوف على معاناتهم ودعم صمودهم في وجه العدوان المستمر ضد القدس وأهلها ومقدساتها وإعمار المقدسات الإسلامية والمسيحية ما يعزز من إسلامية هذه الأرض ويدحض الروايات الإسرائيلية ويكشف زيف ادعاءات الاحتلال .

وفي ذات السياق أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الأحد، سفير بروناي غير المقيم لدى فلسطين نور الدين حجي يعقوب، على الانتهاكات الإسرائيلية على مختلف المستويات، خاصة في مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من محاولات إسرائيلية لتغير الواقع القائم في المدينة من خلال حماية المستوطنين وتسهيل اقتحاماتهم للمسجد الأقصى وساحاته المباركة.

وأكد المالكي، لدى استقباله السفير في مقر الوزارة في رام الله ، وذلك حسب بيان للوزارة، أهمية هذه الزيارة في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، وقال: إننا نتطلع لتعزيز هذه العلاقات من خلال عقد اتفاقيات في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات بين الجانبين، بالرغم من ان فلسطين دولة تحت الاحتلال إلا أنها تملك من الخبرات ما يؤهلها مشاركة تلك الخبرات مع الدول الأخرى.

وأشار إلى أهمية عقد لجنة مشاورات سياسية بين الطرفين، وأشاد بمواقف سلطنة بروناي الداعمة لدولة فلسطين في مختلف المحافل الدولية.

من جانبه شكر السفير يعقوب الوزير المالكي على حسن الاستقبال، معبراً عن سعادته لزيارته لدولة فلسطين علماً بأنها الزيارة الأولى التي يقوم بها لفلسطين، مشيراً إلى أنها فرصة للاطلاع على حقيقة الأوضاع على الأرض والمعاناة الفلسطينية بسبب الاحتلال وسياسته، وأوضح انه سيزور القدس والمسجد الأقصى في وقت لاحق من اليوم. كما وجه دعوة للوزير المالكي لزيارة سلطنة بروناي في المستقبل القريب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد