محدث: جيش الاحتلال يعتقل منفذ عملية سلفيت

عبد الكريم عاصي

زعّم جهاز الامن العام الإسرائيلي "الشاباك" صباح اليوم الأحد، أنه اعتقل منفذ عملية سلفيت شمال الضفة الغربية، والتي قتل خلالها الحاخام ايتمار بن غال.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يزعم: منفذ عملية سلفيت من يافا

ونقل تلفزيون  (i24news) الإسرائيلي عن "الشاباك" قوله إنه "اعتقل عبد الكريم عادل عاصي (19 عامًا) من يافا، وهو منفذ عملية الطعن على مدخل مستوطنة ارئيل قرب سلفيت قبل حوالي شهر".

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا، ثمانية فلسطينين، عقب دهم واقتحام منازل المواطنين في مختلف أنحاء الضفة الغربية؛ن بزعم أنهم "مطلوبون"؛ بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد الجنود والمستوطنين.

كما اعتقل الاحتلال أربعة أطفال من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، وهم: محمد يوسف عبيد، ومحمد ابراهيم عبيد، وهارون محمد محيسن، ومحمد توفيق محيسن، بعد دهم منازل ذويهم، وحوّلتهم الى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.

وفي جنين، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، لليوم الثالث على التوالي اقتحام بلدة برطعة جنوب غرب جنين، ودهم منازل المواطنين، وتفتيشها.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت عدة منازل، وفتشتها، بعد خلع أبوابها، وقامت باستجواب ساكنيها، بالإضافة إلى تخريب عدة مركبات كانت متوقفة أمام منازلهم، وذلك بعد اعتقال سائق المركبة علاء راتب قبها، الذي تسبب قبل يومين بحادث السير الذي وقع قرب حاجز عسكري "دوتان" الجاثم على مدخل بلدة يعبد، وأسفر عن مصرع جنديين، وإصابة 2 آخرين بجروح خطيرة.

وأوضحت المصادر، أن من بين أصحاب المنازل التي تمت مداهمتها: عدنان مصطفى قبها، وجاد صبري، وطارق حسن قبها، وعمر عبدالله مسعود، وشريف علي قبها، ومؤنس مروان قبه، وصالح صالح قبها، ونائل صالح قبها، ومحمود صالح قبها.

وذكر ذوو السائق المصاب والمعتقل لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال قامت بسحب تصاريح العائلة التي كانت  بحوزتهم وتمكنهم من الدخول الى أراضي الـ48، بالإضافة إلى اعتقال شقيقه عصام قبها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد