حماس تقول إنها خطوة استباقية لإفشال مسيرات العودة

طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات شرق غزة

قصف إسرائيلي - أرشيفية

شنت طائرات حربية إسرائيلية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات شرق مدينة غزة .

وأفادت مصادر محلية، أن 6 طائرات من طراز (اف 16) أطلقت ما لا يقل عن 10 صواريخ تجاه أراض زراعية وأخرى فارغة في محيط مصنع السودة شرق المدينة.

وأشارت إلى أن أضرارا لحقت بمنطقة القصف دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ولفتت إلى أن الغارات تسببت بسماع دوي انفجارات ضخمة ما تسبب بحالات هلع في أوساط المواطنين وخاصةً الأطفال.

ونفت مصادر أمنية أن تكون الطائرات الحربية استهدفت أي مواقع للمقاومة الفلسطينية. مشيرةً إلى أن القصف استهدف محيط المصنع فقط وجميعها أراضٍ زراعية وفارغة.

وقال ناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن قوات سلاح الجو هاجمت "هدفا" لحركة حماس في غزة. مشيرا إلى أن ذلك جاء ردا على زرع عبوات ناسفة وتفجيرها على الحدود.

وحمل الناطق حركة "حماس" المسؤولية عن كل ما يحدث داخل وخارج قطاع غزة. مشددا على أن الجيش سيواصل العمل "من أجل ضمان أمن مواطني إسرائيل"، وفقا له.

ومساء أمس السبت، أصيب مواطن فلسطيني؛ جراء قصف مدفعي إسرائيلي شرق غزة .

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في تصريحٍ مقتضب تلقت (سوا) نسخة عنه أن إصابة طفيفة لمواطن، وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي؛ جراء القصف الإسرائيلي شرق غزة.

اقرأ/ي أيضا: إصابة بقصف مدفعي شرق غزة

وفي تفاصيل الاستهداف، أفادت مصادر فلسطينية بسماع دوي انفجار شرق غزة، قبل أن يدعي جيش الاحتلال تفجيره عبوة ناسفة زُرعت قرب السياج الفاصل شرق المدينة.

تعليق حماس

من جانبها، قالت حركة "حماس" إن "التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة واستهداف مواقع المقاومة خطوة استباقية لخلط الأوراق وتخويف الناس وإرهابهم لإفشال فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار".

وشددت الناطق باسم حماس فوزي برهوم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه على أن "هذا لن يتحقق أبدا، بل سيشكل حافزا كبيرا لأبناء شعبنا للإصرار على التحدي والمواجهة والمضي قدما في الزحف نحو الخطوط الزائلة، وإفشال كل مخططات الاحتلال وانتزاع حقوقه المسلوبة وعلى رأسها حق العودة وكسر الحصار". 

وأضاف : "إذا ظن العدو أنه بهذا التصعيد سوف يحقق أهدافه ويكسر إرادة الشعب الفلسطيني فهو واهم وجاهل بطبيعة هذا الشعب، وهو أيضا من يتحمل كل النتائج المترتبة على استمرار التصعيد والمساس بحياة الناس".
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد