انطلاق التحضيرات لمسيرة العودة الكبرى بغزة

انطلاق التحضيرات لمسيرة العودة الكبرى بغزة

أعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة الكبرى، عن انطلاق التحضيرات والفعاليات ل مسيرة العودة الكبرى من خلال فعاليات وتحركات جماهيرية متدحرجة وصولاً لمسيرة العودة الكبرى في 30 آذار/مارس 2018.

وقال عضو اللجنة الإعلامية المركزية لمسيرة العودة حسين منصور، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة نهاية شارع "المنطار" قرب مدخل معبر "المنطار/كارني" شرق مدينة غزة ، إن الرسالة الرئيسية من الفعاليات، هي النضال من أجل تحقيق الهدف بعودة اللاجئين وفق قرار 149 والتصدي لقرار ترامب، وحصار غزة، والتصدي لمخططات تصفية القضية.

وبين أن مسيرات العودة ستبدأ بفعاليات شعبية متدحرجة هدفها التصدي للاحتلال وكسر الهالة الأمنية التي حاول أن يفرضها على أبناء شعبنا ومنعه من الاقتراب من الحدود المصطنعة بين القطاع وأراضينا التاريخية.

وأكد أن هذه التحركات سيتزامن معها تحرك سياسي واسع إقليمي ودولي بمشاركة الأفراد والمؤسسات والهيئات الفلسطينية والداعمة لها في الخارج والداخل.

1.jpg
 

وأعلن منصور عن الإعداد لمسيرة مليونيه من غزة والضفة والشتات والـ48 بشكل متزامن يتم الاتفاق على موعدها ويحضر لها بشكل محكم لضمان تحقيق الأهداف.

وذكر أن موعد التحرك للمسيرات سيكون في ذكرى يوم الأرض في 30 آذار/مارس 2018 كبداية للحراك واعتبار ذكرى نكبة فلسطين 15-5-2018 محطة أخرى للتحركات الجماهيرية.

ودعا منصور جماهير شعبنا للانخراط في التحشيد لهذه التحركات الجماهيرية والفعاليات الوطنية لتوجيه رسائل قوية بأن شعبنا موحداً ومتشبثاً بحقوقه وثوابته، موجهاً رسالة للجماهير في المخيمات لخوض معركة الدفاع عن حقوقها وأن تشكل حالة من الدعم للمقاومة.

وشدد على أن حق العودة لا يسقط بالتقادم، والواجب عودة كل لاجئ إلى أرضه وبيته الذي هجر منه، داعياً الجماهير للتخييم لفترة زمنية محددة على طول خط الهدنة على مقربة من الحدود المصطنعة لإيصال الرسالة للعالم والاحتلال.

ودعا كذلك جماهير شعبنا في الخارج للقيام بحملات إسناد شاملة بالدعم المادي والسياسي والإعلامي واعتبار يوم انطلاق المسيرة والتخييم أيام دعم وإسناد لإخوانهم المحاصرين في الأرضي المحتلة.

ودعا المؤسسات الدولية الرسمية وغير الرسمية لتحمل مسؤولياتها وتنفيذ القرارات الدولية وعلى رأسها حق العودة وإنهاء الحصار، والجماهير العربية والإسلامية بأن تقوم بدورها نصرة لقضية فلسطين والضغط لإنهاء معاناة شعبنا، وقيام لجان التضامن الدولية مع شعبنا وحملات مقاطعة الاحتلال بدورها لفضح الاحتلال.

 

2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد