اعتقال شقيق منفذ عملية الدهس في جنين وتجميد تصاريح أقاربه

جنود الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، قرية برطعة وداهمت منزل منفذ عملية الدهس في جنين، اعتقلت خلالها شقيقه بعد إجراء عملية تفتيش في المنزل واستجواب لأفراد العائلة.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، فإن قوات الأمن وصلت إلى منزل منفذ العملية، واعتقلت شقيقه عصام راتب قبها (25) عاما ، بعد أن جمدت 67 تصريح عمل داخل الخط الأخضر، و 26 ترخيص تجارة وأربع تراخيص عمل لأقارب المنفذ في الضفة الغربية.

وبادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى إجراءات انتقامية وعقوبات جماعية بحق عائلة منفذ عملية جنين، يوم أمس الجمعة، والتي قتل فيها اثنان من جنود الاحتلال، وأصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفاوتة، قرب مستوطنة "ريحان" المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة. وفقاً لما نشره "عرب84".

يشار إلى أن منفذ العملية، وهو أسير محرر كان قد أمضى 17 شهر في سجون الاحتلال وأفرج عنه في نيسان/أبريل من العام الماضي، قد أصيب بإصابات متوسطة، ونقل إلى مستشفى "هيلل يافي".

وفي أعقاب العملية، قال وزير الأمن الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إنه سيعمل على "تفعيل عقوبة الإعدام لمنفذ العملية، إضافة إلى هدم منزل عائلته، و"معاقبة" كل من تعاون معه.

وادعى أنه "لا يوجد إرهاب أفراد، وإنما يوجد إرهاب يدعمه الرئيس الفلسطيني ( محمود عباس ) والسلطة الفلسطينية التي تدفع أموالا لعائلات المنفذين"، على حد تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد