'نداء الوطن' يناقش دعوات تلقاها لتوحيد المستقلين ويطرح 5 محددات

علم فلسطين

اجتمعت الأمانة العامة للتجمع الوطني الفلسطيني – نداء الوطن – أمس الخميس، لمناقشة الدعوات التي تلقاها من عدة تجمعات؛ وذلك من أجل تجميع كافة المستقلين في إطار جامع متحد جديد.

وأعرب التجمع في بيان صحفي وصل "سوا"، اليوم الجمعة، عن موافقته على هذه الخطوة التي تأتي في زمن باتت كل مكونات الحياة الفلسطينية تعاني من الإنقسام، وأصبح الشعب يتطلع لبصيص أمل في الاتحاد من أجل مواجهة ما يحاك للقضية الفلسطينية من مؤامرات، ومن أجل مشاركة المستقلين بشكل فاعل في النظام السياسي الفلسطيني، ومشاركتهم في حل الأزمات الاقتصادية والصحية والمجتمعية الداخلية التي يعاني منها أبناء شعبنا.

وطرح التجمع عدة محددات، اعتبرها الضامن لوحدة المستقلين، أولها أن تكون الوحدة على أساس سليم وبناء راسخ يضمن الشفافية والنزاهة واحترام الآليات الديمقراطية داخل الإطار الجديد.

وطالب بأن تكون هناك ضوابط للعضوية تضمن تنسيب الأعضاء الأكفاء والفاعلين والذين يتمتعون بالإضافة النوعية للعمل السياسي.

ودعا إلى أن تعبر اللائحة الداخلية عن أهداف واضحة لخدمة أبناء الوطن الواحد انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والمجتمعية.

وتابع: " يجب أن تضمن اللائحة الداخلية تشكيل لجنة انتخابية شفافة ومحايدة مع آليات رقابة واضحة على الانتخابات".

أما المحدد الخامس للتجمع، هو أن تضمن اللائحة الداخلية آليات واضحة لتشكيل اللجنة القانونية ومحكمة التجمع بما يضمن حل النزاعات والخلافات بأسلوب حضاري.

ودعا التجمع كافة التجمعات المستقلة للاستجابة بإيجابية لدعوات الوحدة التي باتت هامة وضرورية في هذه اللحظة التاريخية ويتعهد أن يعمل مع الجميع لتحقيقها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد