الفصائل الفلسطينية تدعو لمسيرات العودة في ثلاثين الشهر الجاري

الفصائل الفلسطينية تدعو لمسيرات العودة في ثلاثين الشهر الجاري

دعت فصائل فلسطينية الجماهير في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات للمشاركة في مسيرات العودة التي ستنطلق في كافة ميادين المقاومة الشعبية على الحدود الزائلة مع الاحتلال الاسرائيلي في الثلاثين من الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال لقاء سياسي لمناقشة ميادين المقاومة الشعبية وبناء استراتيجية وطنية للمقاومة الشعبية نظمتها لجنة الاشراف على ميادين المقاومة الشعبية بمشاركة كل من "د. اسماعيل رضوان عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس , طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني , احمد المدلل عضو القيادة السياسية للجهاد الاسلامي , حسين منصور عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية , سعدي ابو عابد عضو المكتب السياسي لفدا , وعصام ابو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية , ومحمد صالح منسق لجنة الاشراف على ميادين المقاومة الشعبية وبحضور شبابي وطلابي واسع في قاعة فلسطين في غزة .

و أكد المشاركون على ضرورة التوافق على استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال والتصدي لمخططاته بانهاء القضية الفلسطينية في ظل الدعم المطلق من الادارة الامريكية لدولة الاحتلال والذي تجلى بالاعلان المشئوم للرئيس الامريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال وعزمه على نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس في الخامس عشر من ايار مايو المقبل والتي تصادف الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية .

وثمن قادة الفصائل كل الجهود الوطنية التي تبذل خاصة الجهود الشبابية والطلابية التي ابدعت في استخدام وسائل المقاومة الشعبية , مؤكدين على اهمية مبادرة الاطر الشبابية والطلابية في تدشين ميادين المقاومة الشعبية على المناطق الحدودية الشمالية والشرقية لقطاع غزة , والتي سعى الاحتلال لعزلها عن المدن لاجهاض العمل الشعبي والاشتباك الجماهيري المباشر مع الاحتلال خشية من تكرار تجربة الانتفاضة الكبرى عام 1987 والتي كان لها الدور الهام والرئيسي في كسر شوكة الاحتلال .

وأشاروإلى  ضرورة الاستفادة من الدراسات الاكاديمية ومن المبادرات الشبابية والوطنية والاستفادة من تجارب حركات التحرر حول العالم , وضرورة اعادة قراءة التجربة الفلسطينية في المقاومة الشعبية باعتبارها تجربة غنية مرت بالعديد من المراحل واستخدم فيها الشعب الفلسطيني كافة وسائل النضال الشعبي والجماهيري وضرورة المراكمة عليها .

و ناقش المشاركون مبادرة ميادين المقاومة الشعبية وخطة عملها التي انبثقت من دراسة اكاديمية اعدها الباحث الفلسطيني في دراسات السلام والصراع شامخ بدرة من جامعة سيدني ,

علما بان لجنة الاشراف على ميادين المقاومة الشعبية تتكون من ممثلي الاطر الشبابية والطلابية لكل من " حزب الشعب الفلسطيني , حركة حماس , الجبهة الشعبية , الجهاد الاسلامي , الجبهة الديمقراطية , حزب فدا .

 

WhatsApp Image 2018-03-14 at 15.37.56 (1).jpeg
WhatsApp Image 2018-03-14 at 14.29.53 (1).jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد