لأول مرة بعد انضمامها كعضو مراقب

فلسطين تشارك في مؤتمر رابطة دول الكاريبي

مؤتمر رابطة دول الكاريبي

شاركت دولة فلسطين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في أعمال مؤتمر التعاون الثاني لرابطة دول الكاريبي، المنعقد في جزيرة مارغاريتا في فنزويلا.

وأشار مدير عام "الوكالة الفلسطينية" عماد الزهيري في كلمة فلسطين بالمؤتمر، إلى الأنشطة والبرامج التي نفذتها الوكالة في دول الكاريبي، وتلك الجاري العمل على تنفيذها مستقبلا بالشراكة الكاملة مع المؤسسات الفلسطينية.

كما قدم ملخصا للمهمات الإنسانية والإغاثية التي قامت بها فلسطين في "الأكوادور"، وفي دومينيكا، عبر فريقها الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة، وعن استعداد هذا الفريق التدخل متى استدعت الحاجة لذلك.

وكذلك فقد عرض أهمية الخبرة الفلسطينية التخصصية في مجالات تنموية وحيوية مختلفة في داخل فلسطين، وفي دول الاغتراب، واستعداد الوكالة ان توائم إمكانيات فلسطين المعرفية والتخصصية مع أولويات واحتياجات دول الكاريبي المعبر عنها في خططهم، وبرامجهم التنموية.

كما نقل إمكانية التعاون في مجال تعزيز الشراكة للقطاع الخاص، ورجال الأعمال، من خلال تأسيس مجالس الأعمال المشتركة وتعزيز التعاون بين رجال الأعمال، ونظرائهم في رابطة دول الكاريبي.

وطالب المؤتمر بضرورة اعتراف الدول الأعضاء التي لم تعترف بدولة فلسطين، بعد أن تخطو خطوة الى الأمام، وتسجل اعترافها بدولة فلسطين، خاصة أن دول الكاريبي عانت من الاحتلال الأجنبي، والاضطهاد، والتمييز، وهي تدرك تماما أهمية التمتع بحق تقرير المصير، والاستقلال الوطني.

ويشارك في المؤتمر الدول الاعضاء في المنظمة، والدول من الاعضاء المراقبين، وعدد كبير من وكالات التعاون الدولي، بحضور المسؤولين الحكوميين الفنزويليين والمسؤولين الحكوميين من دول في اميركا اللاتينية والكاريبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد