قطر تفتح أبوابها للسلع الأردنية

الأسواق الأردنية

قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، عضو مجلس الأعيان الأردني، نائل الكباريتي عقب زيارة وفد تجاري أردني للدوحة، إن الزيارة "ستكون نواة لتوسيع التبادل التجاري بين البلدين".

وأوضح الكباريتي في تصريحات لصحيفة "عربي21" ، أن مشاريع كبيرة ستنفذ بين الأردن وقطر.

وقال الكباريتي، إن "مباحثات جرت بين الجانبين تمخض عنها وضع إستراتيجية وتوقيت زمني لتنفيذها، تتضمن مجموعة من المشاريع متوسطة ستقام في الأردن تتعلق بتكنولوجيا المعلومات ومشاريع صناعية ستستقطب أكبر عدد ممكن من العمالة الأردنية.

وأضاف، سيتم تنفيذ مشروع كبير مشترك، وهو عبارة عن إقامة شركة مع احد الجهات في قطر ستقوم بتحويل المخلفات البيئة الى أسمدة، وسيعقد الجانبان اجتماعا مستقبليا في شهر أيار\مايو للتوقيع وبدء العمل على هذه المشاريع".

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين قطر والأردن من الـ400 مليون دولار سنويا، بحسب أرقام غرفة تجارة الأردن.

وأشار الكباريتي إلى أنه بحث مع قطر زيادة التبادل التجاري والتقينا لهذه الغاية قطاعات تجارية قطرية بغية استيراد البضائع الأردنية، كما تحدثنا أيضا حول زيادة أعداد العمالة الأردنية في قطر".


وأكد أن "الجانب القطري ي فتح كل أبوابه للسلع الأردنية بلا استثناء، الآن الكرة في ملعب الجانب الأردني بأن يذهب ويبحث عن الزبون، بعد أن قام الإخوة في قطر بتقديمنا لمجموعة من الشركات الكبرى المستوردة، ونحن كتجار يكمن دورنا تقوية هذه العلاقة، فقبل فترة اقامت ما يقارب 75 شركة أردنية معرضا في الدوحة، ووقع الجزء الأكبر من هذه الشركات عقود تصدير مع شركات قطرية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد