'التنافس على خلافة الرئيس عباس لعبة مكشوفة'

حماس: اتهامات قادة فتح والسلطة هدفها حماية المجرمين والتأثير على التحقيق

فوزي برهوم - المتحدث الرسمي باسم حركة حماس

قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم مساء اليوم الأربعاء إن "الاتهامات المباشرة والسريعة من  قادة فتح والسلطة لحماس بالمسئولية عن حادثة التفجير (موكب الحمد الله) بطريقة مخططة ومبرمجة وتوزيع الأدوار فيما بينهم، هدفها حماية المجرمين".

اقرأ/ي أيضًا: "مركزية فتح" تحمل "حماس" مسؤولية محاولة اغتيال الحمد الله وفرج

وأضاف برهوم عبر صفحته في "فيسبوك" أن تلك الاتهامات تهدف أيضًا "للتأثير على مجريات التحقيق، والتهرب من استحقاقات المصالحة".

وتابع المتحدث باسم حماس : " التنافس داخل فتح وقيادة أجهزتها الأمنية على خلافة الرئيس عباس، والتنصل من استحقاقات المصالحة وصناعة بطولات وهمية، لعبة مكشوفة، ولن نسمح بتمريرها عبر بوابة أمن ودماء أبناء غزة الصامدة"، وفقا له.

اقرأ/ي أيضًا: كشف ملابسات محاولة اغتيال الحمدالله

وقال تلفزيون فلسطين الرسمي أمس ان رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات العامة نجيا من محاولة اغتيال تعرضا لها جراء انفجار وقع اثناء دخول موكب السيارات الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون " ايرز".

وأسفر الانفجار الذي طال آخر مركبتين في الموكب، عن وقوع 7 إصابات، حيث استهدفت المنفذون الموكب بإطلاق النار بعد وقوع التفجير.

اقرأ/ي أيضًا: تشكيل لجنة بأعلى مستوى أمني للتحقيق في استهداف موكب الحمدالله

وأكد رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله امس انه سيذهب الى قطاع غزة قريبا رغم محاولة الاغتيال التي تعرض لها صباح اليوم اثناء دخول القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وقال الحمدالله خلال كلمه له امام مقر الحكومة في رام الله بعد عودته من غزة :" سأعود وسأذهب الى قطاع غزة مع جميع الوزراء وقوى الامن الى قطاع غزة قريبا".

اقرأ/ي أيضًا: الرجوب: 'إذا كانت حماس بريئة فلتقدم لنا استنتاجاتها حول محاولة الاغتيال'

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد