جيش الإحتلال يصدر تعليمات جديدة لتنقُل جنوده بالضفة الغربية

جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي

جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي


القدس - سوا

أصدرت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تعليماتها الجديدة بمنع دخول جنودها في الضفة الغربية إلى المناطق المصنفة A و B عن طريق الخطأ.

كشفت "القناة السابعة" العبرية، أن العميد عيرن نيف قائد فرقة الضفة بالجيش الإسرائيلي، أصدر تعليمات جديدة ودائمة للجنود، حول كيفية التنقل بين المدن بالضفة، وتقليل حوادث الدخول بالخطأ الى هناك.

وبحسب القناة العبرية، جاءت هذه التعليمات، بعد زيادة حوادث دخول الجنود والمجندات بالخطأ الى مدن الضفة الغربية، والاعتداء عليهم من قبل الجماهير الفلسطينية.

ونقلت السابعة عن العميد نيف قوله: "بعد عدة تحقيقات، تبين أسباب دخول الجنود بالخطأ الى المناطق الفلسطينية، هو عدم التزامهم بالتعليمات، وعدم معرفتهم بالطرقات".

ووفقا للقناة العبرية، تشمل التعليمات الجديدة، التأكد من معرفة الطرقات قبل الخروج في أي مهمة بالضفة، والتأكد من اليافطات على مداخل ومخارج المدن الفلسطينية، والابتعاد عن أي مصدر تهديدات على الطرقات الرئيسية، و فتح النار عند الضرورة.

بالإضافة الى خروج شخص خبير بالمنطقة مع كل دورية، وعدم خروج الدورية لتنفيذ المهمات الى بموافقة مباشرة من الضابط المسؤول عن القوة.

وفي حال الدخول بالخطأ على الجنود الاتصال الفوري على رقم الطوارئ، والخروج بسرعة قدر الإمكان من المكان.

المصدر: عكا للشؤون الاسرائيلية


الأكثر قراءة هذا اليوم