خلال اتصاله بالوفد الأمني المصري

هنية: الحمد الله ضيف على أهله وإخوانه وعلى فتح عدم التسرع بالاتهام

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ود. رامي الحمد الله رئيس الوزراء

إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ود. رامي الحمد الله رئيس الوزراء

غزة - متابعة سوا

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اليوم الثلاثاء، إن  د.  رامي الحمد الله "بجانب كونه رئيسًا للوزراء، فهو ضيف على اهله واخوانه في غزة العزة الحريصة والامينة على دم كل فلسطيني في غزة او رام الله".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه هنية، مع الوفد الأمني المصري المتواجد حاليًا في قطاع غزة، وذلك في إطار متابعته للتطورات الأخيرة بعد استهداف موكب الحمد الله أثناء دخوله إلى غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز".

اقرأ/ي ايضًا: تلفزيون فلسطين: نجاة الحمدالله وفرج من محاولة اغتيال بغزة

وحسب مكتب إعلام رئيس المكتب السياسي لحماس، فقد عبّر هنية عن الادانة لما تعرض له موكب رئيس  الوزراء، مشيرا إلى أن "هذا الحدث يستهدفنا جميعا، ويجب ان يزيدنا اصرارا وتمسكا بخيار المصالحة".

واكد أن حركة حماس ومن منطلقها الوطني والاخلاقي والانساني تفرق بين الاختلاف السياسي والتباين في المواقف فيما يتعلق بأداء الحكومة وممارستها بشأن تطبيق تفاهمات المصالحة وانهاء ازمات ومشاكل غزة، وبين مثل "هذه الاحداث المعزولة والمرفوضة وطنيا".

واشار إلى ان حركة حماس تدعم الجهود التي تبذلها الاجهزة الامنية لمعرفة الجهة التي تقف وراء عملية التفجير. 

اقرأ/ي أيضًا: البزم: توقيف عدد من المشتبه بهم في استهداف موكب الحمدالله

ونبه هنية خلال تواصله مع الوفد المصري، إلى ضرورة عدم تسرع حركة فتح في اتهام حماس، والتحلي بالمسؤولية الوطنية ومغادرة مربع المناكفة والجزافية في توزيع التهم، "خاصة ان هذا الحادث وعملية التفجير تستهدفنا جميعا".

كما عبّر هنية، عن تقديره لقرار مصر الشقيقة استمرار جهود الوفد لمهمته في القطاع على طريق تحقيق المصالحة وتذليل الصعاب التي تعترضها. 

اقرأ/ي ايضًا: الحمدالله: سأذهب مع جميع الوزراء وقوى الأمن لغزة قريبا

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status