عقد الخميس الماضي

الكشف عن اجتماع رباعي بالقاهرة بحث أوضاع غزة

أطفال بغزة يقفون خلف جدار آيل للسقوط

أطفال بغزة يقفون خلف جدار آيل للسقوط


غزة - سوا

قال مسؤول في البيت الأبيض ان لقاءً رباعياً عقد يوم الخميس الماضي في العاصمة المصرية القاهرة ضمن كلا من فلسطين واسرائيل ومصر والنرويج بحث تحسين حياة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح المسؤول إنه سيتم اليوم نشر قائمة المشاركين في مؤتمر واشنطن والذي يبحث الأوضاع الانسانية في قطاع غزة ، لافتا إلى انه سيشارك من الإدارة الأميركية مسؤولون من البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية (USAID) ومؤسسة الاستثمار الخاص عبر البحار (OPIC).

وكشف المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لصحيفة الأيام المحلية أن المؤتمر سيبدأ بكلمة يلقيها جيسون غرينبلات واحاطات حول اللقاء الفلسطيني - الإسرائيلي - المصري - النرويجي الذي عقد يوم الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة حول تحسين حياة الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما كشف المسؤول الأميركي أن كبير مساعدي الرئيس الأميركي جاريد كوشنير ومسؤولين من مجلس الأمن القومي الأميركي قدموا اقتراحات محددة للنظر فيها لمساعدة الفلسطينيين في غزة.

وقال غرينبلات، "تعتقد إدارة ترامب أن تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة يتطلب اهتماما فوريا، إن المؤتمر الذي سيتم عقده، (اليوم)، في البيت الأبيض هو فرصة للمجتمع الدولي ولوكالات المساعدة الأميركية للمساعدة في البناء على اجتماع لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة (AHLC) الذي عقد في كانون الثاني الماضي في بروكسل ومؤتمر القاهرة الأسبوع الماضي، وكذلك للمساعدة في دعم المؤتمر القادم للجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة (AHLC) الذي سيعقد في بروكسل في وقت لاحق من هذا الشهر".

وأضاف غرينبلات "حل الوضع في غزة أمر حيوي لأسباب إنسانية، مهم لأمن مصر وإسرائيل، وهو خطوة ضرورية نحو التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بمن في ذلك الفلسطينيون في كل من غزة والضفة الغربية".


الأكثر قراءة هذا اليوم