"فتح" تنجز الانتخابات الداخلية في بعض أقاليم قطاع غزة دون مشاكل

162-TRIAL- غزة / خاص سوا/ أنجزت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في بعض مناطق قطاع غزة انتخاباتها الداخلية، على أن تستكمل تلك الانتخابات في باقي المناطق والانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري، وذلك استعداداً للمؤتمر "السابع" الذي تعقده الحركة قريباً.
وقال القيادي في الحركة "عبد الله أبو سمهدانة" في تصريحات لوكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الاثنين، "أنجزنا الانتخابات في اقليم الوسطى وإقليم غرب غزة، وتم معرفة من هم أصحاب أعلى تصويت في ذلك الاقليمين".
وبين أبو سمهدانة أن الاشكالية التي حدثت عقب اقتحام مجموعة من المسلحين أطلقوا على أنفسهم "الكوادر التنظيمية في حركة فتح" مقر انتخابات المكتب الحركي للممرضين غرب غزة تم تطويقها وجرت الانتخابات في ذلك الاقليم.
من جانبه، أكد "عبد الرحمن حمد" عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح أن الهيئة القيادية ستنتهي من إجراء كافة الانتخابات التنظيمية نهاية العام الجاري، مؤكداً أن أعمال من وصفهم بـ"المشاغبين" لن تؤثر على قرار إجراء الانتخابات والانتهاء منها.
واعتبر حمد ، أن الاتهامات التي وجهتها العناصر التي حاولت تخريب العملية الديمقراطية بأن الهيئة القيادية الحالية تعمل لصالح "كوادر مقربين من دحلان" هي اتهامات لا أساس لها، مشدداً على أن الهيئة القيادية تعمل على مسافة واحدة من كافة الاطراف.
وأشار إلى أن كل من يرتكب مخالفة أو تجنّح سيُحاسب وسيتم تشكيل لجان تحقيق لهم، وكل من يعمل خارج العمل التنظيمي الشرعي يتم محاسبته , معتبراً أن "فزاعة" دحلان يجب أن تنتهي لأنه لا وجود لها أصلاً في قطاع غزة.
يشار إلى أن رئيس حركة فتح " محمود عباس " أصدر قراراً بضرورة الانتهاء من إجراء الانتخابات الداخلية لحركة فتح في الخامس عشر من شهر ديسمبر المقبل، وذلك استعداداً للمؤتمر الحركي "السابع".
112
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد