شعث مراقب على انتخابات الرئاسة الروسية

نبيل شعث

نبيل شعث


موسكو - وكالات

قال نبيل شعث مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية انه سيراقب على انتخابات الرئاسة الروسية والتي من المقرر ان تنطلق في الثامن عشر من مارس الجاري.

وأوضح شعث أنه قد تلقى دعوة روسية للعمل في لجنة مراقبة الانتخابات وأكد موافقته على المشاركة. وفق ما أوردته قناة روسيا اليوم

وسيتنافس في الانتخابات 8 مرشحين لمنصب رئيس الدولة، وهم وفق ترتيب الأبجدية الروسية، سيرغي بابورين، مرشح عن حزب "الاتحاد الشعبي العام الروسي"؛ وبافيل غرودينين، مرشح عن "الحزب الشيوعي الروسي"؛ وفلاديمير جيرينوفسكي، مرشح عن "الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي" الذي يتزعمه؛ وفلاديمير بوتين، مرشح مستقل والرئيس الحالي للبلاد؛ وكسينيا سوبتشاك، مرشحة عن حزب "المبادرة الاجتماعية" الليبيرالي؛ ومكسيم سورايكين، مرشح عن حزب "شيوعيو روسيا" الذي يترأسه؛ وبوريس تيتوف، مرشح عن "حزب النمو" الذي يتزعمه؛ وغريغوري يافلينسكي، مرشح عن حزب "يابلوكو" (التفاحة) الديمقراطي المنتمي إلى اليسار الوسط.

وسبق أن أعلن ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية، أنه تمت دعوة 318 مراقبا أجنبيا على أساس فردي لمراقبة الانتخابات الرئاسية.


الأكثر قراءة هذا اليوم