"بال تريد" تطلق مشروع الاقتصاد الأخضر

مركز التجارة الفلسطيني

قال مسؤول السياسات التجارية في مركز التجارة الفلسطينية "بال تريد" شادي شاهين، إن إطلاق مشروع الاقتصاد الأخضر يأتي بهدف مواكبة كافة التطورات على مستوى الأسواق الخارجية لتعزيز الصادرات المحلية وخدمة لأهداف التنمية المستدامة.

وأوضح شاهين خلال حديثه عبر تلفزيون فلسطين، أنه من الضروري أن يواكب الإنتاج التطورات العالمية حتى تستمر فلسطين على الخارطة العالمية وبالتالي تعزز من تنمية الصادرات.

وأشار إلى أن الاقتصاد الأخضر هو الذي يحقق العدالة الاجتماعية ويقلل المخاطر البيئية ويحافظ على المصادر الطبيعية ويعد احد أسس التنمية المستدامة.

وبين أن مركز "بال تريد" يقوم حاليا بتنفيذ سلسلة من الورشات في غالبية محافظات الوطن للتوعية بأهمية الاقتصاد الأخضر، بمساندة إعلامية لنشر الرسالة قدر الإمكان، مشددا على أن المشروع يرتكز على عاملين أساسيين، وهما: خلق سياسة وطنية تعزز من ممارسة الأعمال الخضراء، وبناء قدرات الشركات في هذا المجال.

وأكد شاهين أن تطبيق الشركات الفلسطينية لممارسات الاقتصاد الأخضر في مراحل إنتاجها يرفع من صادراتها بالتالي زيادة الإيرادات، مبينا أن المنتجات الأكثر منافسة في السوق العالمية وتستطيع إحداث اختراق سريع، هي: زيت الزيتون، والتمور، والأعشاب الطازجة.

وأشار إلى أن "بال تريد" تتهيأ حاليا لزيارة السويد ومن ثم إلى دولة عربية للاستفادة من تجارب تلك الدول في الاقتصاد الأخضر لخلق نموذج يتواءم مع الواقع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد