وزير الصحة يلتقي سفيري البرازيل وكوريا الجنوبية

جواد عواد وزير الصحة الفلسطيني

التقى وزير الصحة جواد عواد مساء اليوم الاثنين، مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد لدى دولة فلسطين يانج سام سوي، وبحث معه آخر تطورات الوضع الصحي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

واستعرض عواد آخر المستجدات على الصعيد الصحي، وما تقوم به وزارة الصحة من جهود للنهوض بالقطاع الصحي والعمل على تطويره وتسخير الإمكانيات وتذليل العقبات أمامه.

وعبر عن شكره للجمهورية الكورية الجنوبية، حكومة وشعبا على مواقفها الداعمة لفلسطين، لاسيما دعمها للقطاع الصحي ومساهمتها في تنفيذ المشاريع الحيوية، حيث قامت مؤخرا بتمويل مشروع بناء مركز للتأهيل في بيت لحم بقية 5 ملايين دولار، وبناء مبنى جديد لمديرية صحة جنين.

بدوره، أكد السفير الكوري دعم بلاده لوزارة الصحة، مبديا الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم والمساندة للقطاع الصحي الفلسطيني.

كما استقبل وزير الصحة مساء اليوم، السفير البرازيلي المعتمد لدى فلسطين فرانشسكو هولندا، بحضور وفد فني برازيلي مختص في مجال صحة وهندسة البيئة.

وعبر وزير الصحة عن عميق شكره للوفد البرازيلي القادم من وزارة الصحة البرازيلية، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون الطبي المشترك بين الجانبين، مشيرا الى التجربة الطبية البرازيلية الناجحة، وضرورة الاستفادة منها.

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال تدريب الطواقم الطبية، والاستعانة بالخبرات الطبية البرازيلية.

من جانبه، أبدى السفير البرازيلي استعداد بلاده للتعاون وتقديم المزيد من الدعم والمساندة لوزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد