هيئة سوق رأس المال وجامعة بيرزيت توقعان مذكرات تعاون مشترك

هيئة سوق راس المال

هيئة سوق راس المال

رام الله - سوا

وقعت هيئة سوق رأس المال وجامعة بيرزيت، اليوم الاثنين، ثلاث مذكرات تعاون مشترك، في مكتب رئاسة جامعة بيرزيت.

وتم التوقيع على تجديد اتفاقية التعاون الثلاثية التي تهدف إلى دمج مساق حوكمة الشركات في الخطة التدريسية لكلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة، ومذكرتي تعاون مشترك، تستهدف الأولى طلبة كلية الحقوق والإدارة العامة لغرض تنفيذ مجموعة من البرامج التوعوية الهادفة لتعزيز الوعي وزيادة المعرفة لدى طلبة الكلية، بالهيئة والقطاعات المالية غير المصرفية وتحديداً الأطر القانونية الناظمة لعملها، في حين تسعى مذكرة التعاون الثانية إلى تعزيز التعاون المشترك مع مركز تطوير الإعلام بهدف تطوير الإعلام الاقتصادي.

وأكد رئيس جامعة بيرزيت عبد اللطيف أبو حجلة عمق الشراكة مع سوق رأس المال والمؤسسات الفاعلة في هذا القطاع، بما يخدم تحقيق الأهداف الإستراتيجية المشتركة وروح التعاون بين الطرفين والتي تصب في خدمة الطلبة، وتجسيد الجامعة كحيز لرفع الوعي بالاقتصاد والتأمينات وغيرها.

وبين أبو حجلة أن مذكرة التفاهم ستتركز في ثلاثة أجسام حيوية من الجامعة، هي كلية الحقوق والإدارة العامة، ومركز تطوير الإعلام، وكلية الأعمال والاقتصاد.

بينما أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة نبيل قسيس، أن هذه المذكرات تأتي استكمالا لجهود التعاون المشترك الذي بدأته الهيئة والجامعة منذ عدة أعوام، حيث تم تجديد مذكرة التعاون الثلاثية ما بين الهيئة والجامعة ومؤسسة التمويل الدولية لدمج مساق حوكمة الشركات في كلية الأعمال والاقتصاد، والتي كانت نتائجها اجتياز 120 طالبة وطالب المساق بنجاح.

من جانبه، ثمن الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في فلسطين يوسف حبش الجهود التي بذلت لرفع الوعي بحوكمة الشركات لدى طلبة الجامعة. واعتبر توقيع تجديد الاتفاقية في الجامعة تأكيداً على نجاح تجربة دمج هذا المساق في الجامعات الفلسطينية، وصولاً إلى تنفيذ مسابقة أكاديمية متخصصة على مستوى الجامعات والتي اختتمت مؤخرا.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status