ملحم يتفقد مخازن شركة الكهرباء بغزة

تفقد ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة لمخازن شركة الكهرباء بغزة

تفقد ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة لمخازن شركة الكهرباء بغزة


غزة - سوا

نفذ م. ظافر ملحم رئيس سلطة الطاقة، اليوم الاثنين، زيارة ميدانية لمخازن شركة توزيع الكهرباء في غزة لفحص منظومة وآلية تخزين وصرف مواد الكهرباء بها. 

ورافق ملحم خلال الجولة رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء م. سمير مطير وعدد من المدراء والمهندسين من سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء.

وأطلع ملحم عن كثب على تفاصيل المنظومة وطريق تنفيذها بدايةً من استلام المواد ومروراً بآليات اعتمادها وصرفها ووصولا لتركيبها واستخدامها.

c7d8258.jpg

واستمع ملحم لشرح تفصيلي للبرامج المحوسبة التي تتم من خلالها تلك الآلية وطريقة اعتمادها والموافقة عليها وفق قوانين ولوائح ناظمة لسير تلك المعاملات.

وقد اطلع رئيس سلطة الطاقة كذلك على عينة من المستندات وتصاريح الصرف وقام بفحص مدى دقة المنظومة وفعاليتها.

وفي سياق آخر، نفذ ملحم عدة لقاءات من أبرزها لقاء مع عدد من ممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية لاطلاعهم على جهود سلطة الطاقة وشركة توزيع الكهرباء الهادفة لتحسين جودة الخدمة الكهربائية في القطاع، ومن بينها المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القريبة القادمة والتي من أبرزها مشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع بناء وتأهيل شبكات الكهرباء، وكذلك جهود الحكومة الفلسطينية ومساعيها على كافة المستويات لتأمين الدعم اللازم لذلك.

27b9afa.jpg

واستمع ملحم لعدد من المداخلات من خلال ممثلي الفصائل وتمت مناقشة ملف الكهرباء بشكل مستفيض بهدف وضع الكل الفلسطيني في صورة ما يجري على أرض الواقع لكي يتم اسناد تلك الجهود والضغط من أجل احراز تقدم على كافة المستويات لحل أزمة الكهرباء في القطاع.

وكان ملحم قد زار يوم أمس الأحد عدة مشاريع تم تمويلها من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) بقدرة اجمالية 500 كيلو واط، والتي استفاد منها قطاعي التعليم والصحة وهي مشاريع أنظمة طاقة شمسية.

1a2f217.jpg

كما أجرى رئيس سلطة الطاقة زيارة لمدرسة على بن أبي طالب ومستشفى شهداء الأقصى، وفي نهاية الجولة تم تنظيم احتفال بانتهاء تركيب تلك المشاريع من خلال برنامج الأمم المتحدة تم خلاله تكريم م. ظافر ملحم وم. سمير مطير رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء، ود. عبد الكريم عابدين وكيل سلطة الطاقة، وم. حسين النبيه مدير عام سلطة الطاقة لجهودهم الكبيرة ومساهماتهم الفاعلة في هذا الملف.


الأكثر قراءة هذا اليوم