أطباء أجانب يباشرون عمليات جراحة قلب لأطفال فلسطين

الوفد البريطاني/ السويسري لجراحة قلب الأطفال

الوفد البريطاني/ السويسري لجراحة قلب الأطفال


رام الله - سوا

بدأ الوفد البريطاني/ السويسري لجراحة قلب الأطفال بقيادة د. ريزا حسينبور، أمس، بعثته التطوعية الرابعة مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، بهدف إجراء عمليات جراحة قلب مفتوح معقدة وقسطرة قلبية لأطفال من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان الفريق المكون من 9 متطوعين، قد قرر إجراء 10 عمليات جراحة قلب مفتوح من بينهم 4 عمليات لأطفال غزيين كانت الجمعية قد نسقت لمغادرتهم من قطاع غزة بهدف عرضهم على الفريق لإجراء العمليات الضرورية لهم، اضافةً لجدولة 9 عمليات قسطرة قلبية سيجريها أخصائي قلب الأطفال السويسري د. ستيفانو دي برناردو خلال هذا الأسبوع.

وقال سهيل فليفل منسق الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين، إن الجمعية تعمل جاهدة لإنشاء برنامج متكامل لجراحة قلب الأطفال في فلسطين من خلال استقطاب الوفود الطبية الأجنبية لإجراء العمليات المعقدة للأطفال وتدريب الجراحين والطواقم المحلية اضافةً لتطوير أقسام جراحة القلب والعناية المركزة في المستشفيات المحلية للوصول إلى الاعتماد الكلي على الطواقم المحلية والاستغناء عن الأطباء الأجانب كرؤية مستقبلية.

يذكر أن، جمعية إغاثة أطفال فلسطين قد وقعت مع وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد منتصف الشهر المنصرم، اتفاقية لتمويل إنشاء قسم عناية مركزة لجراحة قلب الأطفال في مجمع فلسطين الطبي، بتكلفة تبلغ نحو 3 ملايين دولار، ومتوقع اتمام تدشين القسم نهاية 2019.


الأكثر قراءة هذا اليوم