آمال حمد: دلال المغربي نموذج للمرأة الفلسطينية 

مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في المحافظات الجنوبيةـ د. امال حمد

أكدت القيادية في حركة فتح د. آمال حمد، أن المرأة الفلسطينية صانعة الرجال هي التي تتحدى جبروت الاحتلال ودوما، وهي شريك الرجل على مدار النضال الوطني الفلسطيني.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي جاء بمناسبة الذكرى الاربعون لاستشهاد الشهيدة الفتحاوية دلال المغربي والتي قادت عملية الساحل وأدت الى مقتل 35 إسرائيليا وجرح ما يزيد عن 80 .

وقالت حمد إنه عند الحديث عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية نكون قد تحدثنا عن تاريخ نضال الشعب الفلسطيني بأكمله كون المرأة تشكل نصف المجتمع وتربي النصف الاخر .

وأضافت أن الشهيدة المغربي نموذج للمرأة الفلسطينية المناضلة وهي باقية في وجدان كل فلسطيني وأن بطولتها تنتقل من جيل الى جيل، مشيرة ان الاحتلال الاسرائيلي الغاشم لن يثني عزيمة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لشتى انواع المعاناة من قبل الاحتلال .

وأضافت حمد ان دلال تشكل حالة خاصة في العمل الفدائي الفلسطيني وهي التي قال عنها الشاعر نزار قباني ان دلال أقامت الجمهورية الفلسطينية ورفعت العلم الفلسطيني وليس مهم كم عمر هذه الجمهورية.

وطالبت حمد المؤسسات الدولية بالضغط على دولة للاحتلال للإفراج عن جثمانها الطاهر  الذي دفنته الاحتلال في مقبرة الارقام مؤكدة ان دولة الاحتلال لاتزال تحتجز نحو 250 من جثامين الشهداء وهي الدولة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه الجريمة البشعة  بشكل علني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد