السفير شامية يستقبل وفدين من جمهورية كوريا

السفير مازن شامية

استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وإفريقيا واستراليا السفير مازن شامية، اليوم الأحد، مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة خارجية جمهورية كوريا جو جووسنغ، ونائبه لي كوانغ، بحضور ممثل جمهورية كوريا يونغ سام تشوي.

ووضع شامية الوفد الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة في المحافل الدولية والإقليمية، وتطرق الى تداعيات قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب على المستوى المحلي، والعربي، والإسلامي والدولي.

وأكد سعي القيادة الفلسطينية أن تتولى جهات دولية رعاية المفاوضات متعددة الأطراف وأن لا تبقى حكراً على الولايات المتحدة الأميركية مع أهميتها وإمكانية أن تكون جزء من هذا الإطار .

كما وضع شامية الوفد الضيف بصورة الانتهاكات الإسرائيلية المتسارعة على الأرض بما فيها التصعيد الاستيطاني غير المسبوق على أرض دولة فلسطين المحتلة عامةً وفي القدس الشرقية بشكل خاص، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية وفرض القوانين العنصرية على أبناء شعبنا في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، اتفق الطرفان على ضرورة متابعة تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما فيها أهمية عقد الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين البلدين، والمشاريع الكورية في فلسطين، كما وتناول الجانبان الوضع الإقليمي في منطقة شبه الجزيرة الكورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد