نتنياهو لنيكي: أنت إعصاء من الهواء المنعش

نتنياهو يجتمع مع نيكي هيلي بالامم المتحدة

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو موجها كلامه لسفيرة الولايات المتحدة الامريكي في الامم المتحدة نيكي هيلي " انت هنا لست نسمة هواء منعشة وإنما مثل إعصار من الهواء المنعش".

تصريحات نتنياهو هذه جاءت خلال تواجده في مبنى الأمم المتحدة لحضور معرض " القدس "، حيث اجتمع مع سفيرة الولايات المتحدة، نيكي هيلي.

وقال نتنياهو لهيلي: "نحن نقدر الدفاع عن إسرائيل وعن الحقيقة، التي تحضرونها أنت والرئيس إلى هذه الأروقة المعزولة. أنت هنا لست نسمة هواء منعشة، وإنما مثل إعصار من الهواء المنعش".

وردت السفيرة أن "التعامل مع إسرائيل في الأمم المتحدة مدهش: تعامل مسيء. أنا أشفق على السفير دانون وعلى ما يضطر إلى تحمله. لقد كان التعامل مسيئا في الماضي، لكنه بدأ يتحسن قليلا ، انهم لا يريدون أن يؤنبوهم، لذا فإنهم يفهمون".

يشار إلى أن المعرض الذي نظمه وزير شؤون القدس زئيف إلكين، بمساعدة السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، يضم صورا ومقتنيات أثرية تربط بين إسرائيل والقدس ، لكن الأمم المتحدة وضعت لافتة على مدخل المعرض كتب عليها أن "المعرض لا يمثل مواقف المنظمة، وان مضمونه على مسؤولية المنظمين فقط".

وشجب نتنياهو ذلك وقال: "من الواضح أن المعرض لا يمثل الأمم المتحدة، إنه يمثل الحقيقة! لا تشطب أي لافتة تاريخ إسرائيل أو القدس، وعلاقة إسرائيل بالقدس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد