بالصور: 'العمل النقابي التقدمية' تحيي يوم المرأة مع عاملات النظافة بمستشفي شهداء الأقصي

'العمل النقابي التقدمية' تحيي يوم المرأة مع عاملات النظافة بمستشفي شهداء الأقصي

أحيت جبهة العمل النقابي التقدمية بالمحافظة الوسطي، اليوم الجمعة، يوم الثامن من اذار يوم المرأة العالمي مع عاملات النظافة في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

واستهل الحفل الرفيق الياس الجلدة بالتهنئة للمرأة الفلسطينية عامة على ما تبذله من جهد وعطاء في كل المجالات، وفي قطاع غزة أكثر حيت تعاني أكثر من الحصار والاغلاق، والبطالة والافقار.

وأضاف أن احياء يوم الأرض هو رسالة لرفض الظلم وانتهاك الحقو ق حيث كان الثمن غاليا حين فقدت 129 سيدة عاملة حياتها في مصنع للنسيج بشيكاغو قبل أكثر كم 130 عاما ثمنا لإضرابهن لتحسين شروط عملهن.. فأضأن طريق النضال والمطالبة بالحقوق لكل النساء وليصبح هذا اليوم يوما عالميا للمرأة العاملة التي تكافح من اجل حياة حرة كريمة.

وأشار إلى واقع المرأة العاملة في فلسطين حيث تدني أجورهن وقلة فرص العمل والتمييز بالأجور وظروف العمل القاسية، وأن عاملات النظافة من أكثر الشرائح المتضررة خاصة في ظل الاجحاف بحقوق عمال النظافة وانتهاك حقوقهم ضمن الاتفاقيات البائسة التي تم عقدها بين وزارة المالية ووزارة الصحة والشركات وغياب وزارة العمل عن دورها في الرقابة على هذه العقود.

8ca425ea-6ed1-4976-a001-00cc910f8918.jpg

وأضاف الرفيق الياس: "كلنا نعلم ما تعانيه هذه الفئة من العمال وقد ساندنا اضرابهم السابق وايضا سنكون بجانبهم في الايام القادمة ونناضل معهم حتي نيل حقوقهم وتحسين شروط العمل وتطبيق الحد الأدنى للأجور وكافة حقوقهم التي كفلها قانون العمل الفلسطيني".

ثم تحدثت العاملة أم حسن: عن طبيعة عملهن وعما تعانيه العاملات من عدم استلام رواتبهن من أكثر من 3شهور وما زلن على رأس عملهن رغم الظروف الصعبة التي تعيشها اسرهن حيث انهن معيلات للأسر، ولديهن التزامات كثيرة.

وتحدثت من ناحية أخري عن الصعوبات التي تواجهها العاملات داخل المشفى وخارجة.. والنظرة الدونيه لعملهن من أغلب المجتمع الفلسطيني.. وايضا اضافت حتى مفتشين الصحة عند حضورهم يسألوا عن كل شيء ...الا العامل وانسانيته.

881093a8-c6df-4363-a975-ac1477116a72.jpg

وأضافت ام حسن: نشكر جبهة العمل النقابي الذي تذكرتنا في هذا اليوم. حيث لا يتذكرنا أحد .... وهي اول مرة نجد من يهنئنا ويهتم بنا تم تحدث السيد بسام صقر المدير الاداري بالمستشفى مهنئا العملات ومثمنا لجبهة العمل علي احياء هذا اليوم مع العاملات عن دعم المستشفى للعمال وتوفير ما يلزم لهم واعدا بحل الاشكاليات التي تواجههم ..والعمل علي تحسين ظروف العمل اكثر لديهم.

وتحدثت العاملة ام علي، عن أملها ان يكون دور للعائلات والجمهور في مساندة العمال في اضرابهم والمطالبة بحقوقهم الشرعية.

ثم اختتمت الحفل جبهة العمل النقابي التقدمية بتكريم العاملات وتوزيع هدايا رمزية عليهن احتفالا بيوم الثامن من اذار.. كما قامت بتسليم السيد محمود شقورة مدير موقع عمال مستشفى الأقصى درع شكر وتقدير على جهوده...ووعدت العمال بالمساندة حتى نيل كافة حقوقهم العمالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد