لهذا السبب اسرائيل تدرس الإعتماد على طائرات F-15 بدلاً من F-35؟

F-15

ستقرر قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال الأيام القادمة، الإعتماد على سرب الطائرات المقاتلة من طراز F-15، بدلاً من استخدام طائرات F-35 الشبح.

وقال المحلل العسكري في موقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، صباح اليوم الخميس، إن هذه معضلة من المعضلات الأساسية التي تعمل قيادة سلاح الجو الإسرائيلي على حلها، مشيرا إلى أن هناك احتمالات كبيرة للاعتماد على طائرات F-15.

وبحسب المحلل بوخبوط، فإن ميول قيادة سلاح الجو للاعتماد على طائرات الـــ F-15 يعود لعدة أسباب، مثل أن هذه الطائرة الهجومية المقاتلة قادرة على حمل 12 طن مواد متفجرة، مقابل أن طائرات الـــ F-35 قادرة فقط على حمل 2 ونصف طن فقط. مضيفا، "أن هناك عدة شكاوى من أداء طائرة الـــ" F-35 خصوصا في المحركات، ومنظومات داخلية أخرى".

وأشار بوخبوط في تقريره، الى أن طائرات الــ F-35، تتمتع بميزة التخفي من الرادارات والمضادات الأرضية، لكن طائرات الـــ F-15 تتفوق عليها بحمولة الأوزان.

وتعمل "إسرائيل" بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية على مشروع تطوير لهذه الطائرة، لتكون قادرة على حمل 9 طن من المواد المتفجرة، أو تطوير أسلحة إسرائيلية خفيفة خاصة لهذه الطائرة، حتى نهاية العام القادم 2019.

 

 

المصدر: عكا للشؤون الاسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد