حزب الشعب الفلسطيني يُهنئ المرأة الفلسطينية

حزب الشعب الفلسطيني

هنئ حزب الشعب الفلسطيني المرأة الفلسطينية في ذكرى الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، مستذكرا المعاني العظيمة التي كرستها الحركة النسوية العالمية خلال نضالها في وجه الظلم والاستغلال الذي تعرضت له المرأة خلال قرون من الزمن.

وقال حزب الشعب في بيان صحفي، إن الثامن من آذار عيد المرأة العالمي يأتي هذا وقضيتنا الوطنية تعيش أخطر مراحلها، حيث تتعرض إلى خطر التصفية ويعمل الاحتلال وبدعم أمريكي لتكريس احتلاله وبشكل متسارع من خلال التوسع في مصادرة الأراضي وتوسيع الاستيطان، واعتبار القدس "عاصمة" لدولة الاحتلال وفقا لإعلان إدارة ترامب ومحاولة تصفية قضية اللاجئين عبر الانقضاض على وكالة " الأونروا ".

وأضاف: إنه وبالرغم من حجم المؤامرات واتساع دائرة المشاركين فيها بغرض تصفية القضية الوطنية، تقف المرأة الفلسطينية شامخة في مواجهة المشاريع التي تستهدف كل ما هو فلسطيني دون تمييز، فالمرأة الفلسطينية التي انخرطت في كل مجالات النضال، وقدمت الشهيدات والأسيرات إدراكا منها لدورها الوطني، لا زالت حاضرة بقوة في ساحات النضال الوطني والاجتماعي على مختلف الصعد والمجالات.

وأكد الحزب على أهمية مواصلة المسيرة النضالية للمرأة الفلسطينية من أجل الحريات الديمقراطية وتحقيق المساواة، والعمل من أجل استنهاض دورها لتأخذ مكانتها اللائقة في المجتمع، ومن أجل تطوير كافة الأنظمة والقوانين الخاصة بحقوق المرأة والأسرة وتعزيز دورها.

وطالب المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية، بتعزيز كل أشكال التضامن مع المرأة الفلسطينية، والتي تخوض نضالها على الجبهتين الاجتماعية والوطنية وتعاني من ويلات الاحتلال.

ودعا الحزب بمناسبة يوم المرأة العالمي الى إطلاق حملة عالمية من أجل الإفراج عن الطفلة الأسيرة عهد التميمي وجميع الأسيرات اللواتي يرزحن في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد