بالصور: مناوراة اسرائيلية تحاكي تدريبات حزب الله

مناورة اسرائيلية

أقام جيش الاحتلال الاسرائيلي، مناورة عسكرية فريدة من نوعها، لمحاكاة عناصر وجنود حزب الله في مناوراته وتدريباته العسكري، بمختلف السناريوهات القتالية التي يتطلبها الميدان.

وذكر موقع "يديعوت أحرنوت" الاسرائيلي، أن الجيش أجرى مناورته الأخيرة للواء المظليين في هضبة الجولان بمحاكاة لقوات حزب الله اللبنانية، وبمشاركة 50 مدني اسرائيلي من خريجي الوحدات العسكرية الخاصة للعب وتمثيل دور عناصر حزب الله.

مناورة اسرائيلية.jpg
 

ويتم تجنيد عناصر مدنيين للعب دور حزب الله، من خلال شركة أمنية مدنية بالتعاون مع الذراع البري في الجيش.

حيث تعلموا ودرسوا جيدا عقيدة تنظيم حزب الله القتالية آخذين بعين الإعتبار القدرات القتالية التي اكتسبها حزب الله جراء مشاركته في المعارك في سوريا والعراق ، كما أنهم قد تقمصوا عقليات وأدمغة قيادات التنظيم لمعرفة كيفية تفكيرهم وأشكال وأساليب التكتكيات القتالية التي يتبعها التنظيم في مهماته العملياتية الهجومية والدفاعية بما في ذلك عمليات الرصد والإستطلاع والكمائن والإغارات . وفقاً لما نشره موقع "عكا".

مناورة اسرائيلية..jpg
 

وقد تم تزويد العناصر المدنيين الذين تقمصوا دور إحدى سرايا تنظيم حزب الله اللبناني ، بجميع المعدات التي يستخدمها جنود الحزب بما في ذلك بنادق الكلاشنكوف ورشاشات البي كي والنواظير النهارية والليلية والحوامات وقواذف الأر بي جي والدراجات النارية والمركبات الميدانية المزودة بقاذفات الصواريخ القصيرة المدى وأجهزة الاتصالات السلكية واللا سلكية المتقدمة وغرف العمليات وغيرها من الأسلحة القتالية، علاوة على أنهم قد ارتدوا نفس الزي العسكري الذي يرتديه عناصر حزب الله .

مناورة اسرائيلية....jpg
 

وتدور في الأونة الأخير تهديدات متبادلة بين جيش الاحتلال الاسرائيلي، وحزب الله اللبناني حول بناء اسرائيل لجدار امني على الحدود مع لبنان، وأزمة المياه الإقليمية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد