المرأة العاملة ترحب بقرارات الحمدلله بمناسبة يوم المرأة العالمي

صورة لامرأة فلسطينية

رحبت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية برزمة القرارات الأخيرة التي أعلن عنها رئيس الوزراء رامي الحمدلله بالتزامن مع الاحتفاء بيوم المرأة العالمي.

وأكدت الجمعية في بيان صحفي وصل وكالة"سوا" نسخة عنه اليوم الثلاثاء، أن هذه القرارات القرارات جاءت نتيجة العمل والنضال المتواصل من قبل المجتمع المدني والحركات النسوية.

وشددت الجمعية على ضرورة وضع الأمور في سياقها، بحيث تكون النساء في فلسطين متساويات في الحقوق والواجبات أمام القانون مع الرجال، وأن الحقوق لا تُجزأ.

وتقدمت الجمعية بالشكر لجهود النساء في كافة المواقع والناشطات في المؤسسات النسوية الحقوقية، والمؤسسات النسائية، والحركة الاجتماعية (إرادة)، واللاتي وقّعن على العرائض، وسرن في التظاهرات، ونظمن حملات ضغط ومناصرة، وساهمن في كتابة مسودات قوانين، وكسرن الحواجز من أجل تحقيق المساواة الكاملة للمرأة الفلسطينية أمام القانون ومن أجل تحقيق العدالة.

يذكر أن رئيس الوزراء رامي الحمدلله أعلن أمس الاثنين عن مجموعة من القرارات أهمها استطاعة المرأة استصدار جواز سفر لأطفالها والسماح لها ب فتح حسابات بنكية لهم، بالاضافة إلى نقلهم من مدارسهم، وإلغاء المادة 308 التي تمكن مرتكب جريمة الاغتصاب من الإفلات من العقاب في حال تزوج من ضحيته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد