واشنطن تتهم السلطة الفلسطينية بإعلان الحرب على إسرائيل

251-TRIAL- غزة / سوا/ كشفت مصادر فلسطينية عن أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اوضح ان واشنطن تعتبر توقيع السلطة الوطنية الفلسطينية على ميثاق روما المؤسس لمحكمة الجنايات الدولية بمثابة إعلان حرب على إسرائيل. 
وأشارت الى أن كيري يُعد حالياً مشروعاً سياسياً جديداً لإيجاد حل للقضية الفلسطينية واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. 
وقالت المصادر الفلسطينية لصحيفة الحياة اللندنية إن الرئيس محمود عباس أكد للوزير كيري عزم الفلسطينيين على مواصلة تنفيذ البرنامج المؤلف من ثلاث مراحل متتالية للخلاص من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 
وتتمثل المرحلة الاولى بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي في الثلاثين من الشهر الجاري لطلب التصويت على مشروع قرار لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. 
اما المرحلة الثانية فتتضمن التوقيع على اكثر من خمسمائة ميثاق وإعلان واتفاق للأمم المتحدة والانضمام إلى منظمات تابعة لها ومن بينها محكمة الجنايات الدولية بعد التوقيع على ميثاق روما بهدف تقديم دعاوى أمامها ضد قادة سياسيين وعسكريين إسرائيليين. 
وتتمثل المرحلة الثالثة من البرنامج فيما وصفته المصادر بتسليم السلطة الفلسطينية لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو مشيرة الى ان القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تدعمان هذا الاجراء بكل قوة وتشدان من أزر عباس لعدم الرضوخ للضغوط الأميركية والعربية للتراجع عنه. 252
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد