عدوان الطبي يُنظم ورشة تدريبية بالتعاون من الصليب الأحمر

عدوان الطبي يُنظم ورشة تدريبية بالتعاون من الصليب الأحمر

نظَّم مجمع كمال عدوان الطبي التابع لمديرية الخدمات الطبية العسكرية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الاثنين، ورشة عمل تدريبية بعنوان "أساسيات التعامل مع الإصابات وحالات الطوارئ" استهدفت 22 طبيباً وممرضاً من كوادر المجمع.

وحضر افتتاح الورشة التدريبية مدير عام الخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب سعيد السعودي ومدير مجمع كمال عدوان الطبي العقيد أحمد الكحلوت ومدير إدارة التخطيط والتنمية بالخدمات العقيد محمد السنوار، وبمشاركة أخصائيين الطوارئ بالصليب الأحمر الممرضة جيسيكا سمينت ود. شري هاري ومسؤولة الصحة الميدانية سناء رجب والمشاركين في الورشة.

وبين السنوار أن هذه الدورة تتحدث حول أساسيات التعامل مع الإصابات وحالات الطواري وكيفية التعامل معها بالشكل الصحيح عن طريق تدريب المشاركين آلية القيام بتقييم مبدئي للمريض من خلال الطريقة المتعارف عليها دولياً طريقة "ABCDE" في التعامل مع الإصابات والحالات الحرجة.

وأشار إلى أن هذه الورشة التدريبية تتكون من جزئيين نظري وعملي لتمكين المشاركين من تطبيق الجزء العملي وتحسين مهاراتهم في التعامل مع الاصابات وتقليل الخطورة عن المريض.

بدوره، شدد السعودي علي أهمية الدورات التدريبة التي تعقدها إدارة التخطيط والتنمية بالخدمات العسكرية بالتعاون مع الصليب الأحمر في تأهيل الكادر الطبي بالخدمات العسكرية وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين، داعياً لمزيد من التعاون بين الخدمات والمؤسسات الدولية والطبية ودعمها في مجال التدريب، كما شكر الصليب الأحمر علي جهوده ودعمه المستمر في تطوير الخدمة الطبية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد