مجدلاني يدعو كندا للاعتراف بدولة فلسطين

احمد مجدلاني - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، دولة كندا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وزيادة مساهمتها في ميزانية منظمة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا "، وإعادة الاهتمام بموضوع اللاجئين.

وبين مجدلاني، خلال لقاءه مع مستشار رئيس الوزراء الكندي مارتن جرين، في مدينة رام الله ، اليوم الاثنين، أن القيادة الفلسطينية دعت لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات بحضور كافة الأطراف المعنية، ينتج عنه آلية دولية متعددة لرعاية عملية السلام، بعيدا عن سياسة الاحتكار والتفرد الأميركي.

وأضاف أن دولة فلسطين، دولة تحترم القانون وتحترم قرارات الشرعية الدولية، وأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي هي من تتعامل كدولة فوق القانون.

وحذر من نمو مظاهر الفاشية والعنصرية التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ذلك.

في سياق آخر، قال مجدلاني، إن المناخ الذي نشأ حول المبادرة الفلسطينية، التي طرحها الرئيس محمود عباس ، أمام مجلس الأمن الدولي، يتطور باتجاه وضع آليات عملية ملموسة للدخول في تطبيقها.

وأضاف مجدلاني في حديثه عبر تلفزيون فلسطين، أن المبادرة تلقى قبولا ودعما من قبل العديد من الدول على المستوى العربي والاقليمي والدولي.

وتابع مجدلاني: "رغم كل ما يتوارد من أحاديث إلا أنه بتقديرنا، الظروف غير ناضجة لدى الإدارة الأميركية لطرح خطتها التي تسميها " صفقة القرن ".

وأشار إلى أن نتنياهو وفريقه يسعون من أجل التعجيل بإعلان الخطة الأميركية، التي تتوافق مع موقفهم ومطالبهم، من أجل البناء عليها سياسياً لإطالة عمر ائتلافه الحكومي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد