الاعلام المجتمعي يفتتح مشروع للإعلاميات بقطاع غزة

مشروع " الشابات يناصرن حقوقهن كحقوق إنسان"

افتتح مركز الإعلام المجتمعي  بفلسطين، ومؤسسة واكسي الكندية اليوم الاثنين، مشروع " الشابات يناصرن حقوقهن كحقوق إنسان" بحضور 20 إعلامية من خريجات كليات الصحافة والإعلام في قطاع غزة .
 
وقالت مديرة مركز الإعلام المجتمعي عندليب عدوان إن :" المشروع يهدف الى اعداد كوادر إعلامية مدربة من أجل المساهمة في تحسين مشاركة النساء الشابات بشكل فعال في حملات المناصرة المطالبة بحقوقهن في قطاع غزة".
 
وأضافت عدوان أن " مركز الإعلام المجتمعي يركز على أهمية التدريب وبناء القدرات لطلاب/ات الصحافة وخريجيها وتأهيلهم وتمكينهم بالمهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل".
 
وأكدت عدوان على أهمية هذا المشروع كونه يمس مستقبل كل طالبة وخريجة و يجعلهن قادرات على المطالبة بحقوقهن.
 
ومن جانبها، استعرضت منسقة مشروع ( الشابات يناصرن حقوقهن كحقوق إنسان)، خلود السوالمة تفاصيل المشروع الذي سيستهدف 20 من الناشطات الإعلاميات على مدار سنة، والذي سيقدم أنشطة مختلفة من برامج تدريبية و ورش عمل بالإضافة إلى تنفيذ حملة إعلامية متكاملة، يتخللها تنظيم جلسة تغريد ومؤتمر ختامي للمشروع.
 
وأضافت السوالمة أن "المتدربات سيحصلن على تدريبات في الموضوعات التالية: الحشد والمناصرة، الكتابة الصحفية من منظور حقوقي، الحريات الاساسية، العامة والخاصة، حقوق الإنسان والشرعة الدولية للحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والمدنية، مهارات التفاوض وحل النزاع، الإعداد والتخطيط والتنفيذ للحملات الإعلامية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي".
 
ونوهت السوالمة إلى أن "الجمع بين المعرفة والمهارات خلال التدريب مهم جدا، مشيرة إلى أن الإعلام ليس نظرياً فقط، لذلك ستقوم كل متدربة باختيار قضية معينة وإعداد تقرير مرئي ومسموع ومكتوب كمخرجات لمشاركتها في المشروع".
 
الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي (CMC)  مؤسسة أهلية تعمل قطاع غزة منذ عام 2007. ويسعى مركز الإعلام المجتمعي لتطوير دور الإعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، وتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن المنهجية المعتمدة على حقوق الإنسان.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد