عودة: بحث سبل التعاون في مجال المواصفات والمقاييس مع الاردن

عبير عودة

قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، إنه سيتم قريباً توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ونظيرتها الأردنية لتوحيد المواصفة، وآليات العمل المتبعة في مجال المواصفات والمقاييس، بالإشارة إلى الجهود المبذولة لإنشاء منطقة لوجستية بين البلدين بهدف تقدم كافة الخدمات المطلوبة للمصدرين والمستوردين من الطرفين لتسهيل عمليات التبادل التجاري.

وبحثت عودة، اليوم الأحد، مع ممثلين عن غرفة تجارة وصناعة عمان، ونظيرتها الفلسطينية في مدينة نابلس ، سبل تسهيل التجارة بين الجانبين في مجال الصناعات الخشبية والأثاث.

وأكدت الوزيرة أهمية فكرة تأسيس مركز إشراف وتصميم مهني في مجال الصناعات الخشبية والأثاث، التي تم الاتفاق عليهما بين الغرفتين، إضافة الى إمكانية إقامة معارض مشتركة بين الجانبين للأثاث.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، بحضور ممثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" أحمد الفرا، عمل الماسح الضوئي لفحص الحاويات المحملة بالبضائع والسلع المختلفة، الذي جرى تركيبه مع نهاية الشهر الماضي على جانبي معبر الكرامة ، الأمر الذي سيمكن من إدخال 20 شاحنة في الساعة تزن 40 طناً مقارنة عما كان متبعاً سابقاً بدخول سبع شاحنات في الساعة فقط.

واعتبرت قطاع الأثاث من القطاعات الواعدة والمميزة في فلسطين، ومن بين القطاعات التي تم استهدافها في مشروع التجمعات العنقودية، الأمر الذي ساهم في تعزيز ريادية هذا القطاع، مشيرة الى انتاجية هذا القطاع في المحافظات الجنوبية، التي تراجعت بفعل سياسات وإجراءات الاحتلال الاسرائيلي وعلى الرغم من ذلك، ما زالت الجهود متواصلة لإعادة الانتاجية لمختلف القطاعات الصناعية في قطاع غزة لدورها الرئيسي في اعادة اعمار قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد