طلاب الكلية الجامعية يشاركون في مناورة تدريبية لإطفاء الحرائق

طلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية يشاركون في مناورة تدريبية لإطفاء الحرائق

   نظم مركز العمل التطوعي التابع للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في اليوم العالمي للدفاع المدني مبادرة تطوعية شارك فيها من 40 طالب في مختلف البرامج والاختصاصات، وذلك في مركز الدفاع المدني الرئيس بمدينة غزة .

        وأوضح السيد طالب طالب رئيس مركز العمل التطوعي أن هذه المبادرة تزامنت مع اليوم العالمي للدفاع المدني، وهدفت إلى معايشة طواقم الدفاع المدني في هذا اليوم والتعرف على مدى جهوزيتهم لأداء المهام المنوطة بهم أثناء الأزمات والحروب والكوارث.

        وذكر طالب أن الطلبة تعرفوا على كافة السيارات الخاصة بعمل أطقم الدفاع المدني وأهم محتوياتها، إضافة إلى الأدوات المستخدمة في إطفاء الحرائق، مبينا أنه يتم تنفيذ مناورة ميدانية لإشراك الطلبة وتدريبهم على عمليات مختلفة من إطفاء الحرائق مثل أسطوانات الغاز والمواد الكيميائية والوقود المشتعل.

        وعبر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المبادرة النوعية التي أثرت معارفهم بالعديد من الخبرات الخاصة بعمل أطقم الدفاع المدني، وساعدتهم في التعرف على طرق مختلفة في التعامل مع الحرائق المشتعلة وطرق إخمادها، مقدرين كافة الجهود التي يبذلها مركز العمل التطوعي لخدمة الطلبة والنهوض بقدراتهم وإمكاناتهم.

       

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد