مركز غزة ينظم أمسية شعرية بعنوان " وجه من ريح"

مركز غزة للثقافة والفنون ينظم أمسية شعرية بعنوان " وجه من ريح "

نظم مركز غزة للثقافة والفنون، اليوم ، أمسية شعرية بعنوان "وجه  من ريح "، ضمن مبادرة مساءات إبداعية بدعم وتمويل من برنامج الثقافة والفنون بمؤسسة عبد المحسن القطان. بمشاركة ضيف اللقاء الشاعر ناصر رباح و الشاعرة وسام المدني ، والشاعر عبد الفتاح شحادة ، وحضور نخبة المثقفين والمبدعين والأدباء والكتاب، كما كانت هناك مشاركة غنائية موسيقية  للفنان حسن الأستاذ بعزف موسيقي.وتضمنت الأمسية العديد من القراءات الشعرية والمداخلات الأدبية والأنغام الموسيقية، بقاعة الملتقى الثقافي بمؤسسة المسحال.

وقال أشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون، أن الابداع لا يقتصر على الجانب الفني في سياق عمليات السرد والنثر وإنما رؤية الفرد لظاهرة انتشار التجارب الشبابية التى يعج بها قطاع غزة في المشهد الثقافي الفلسطيني القادر على تقديم الفكرة بشكل ابداعي مختلف بما يضمن تطوير قدرات المشاركين في سياق مبادرة هدفها إعطاء الفرص للأدباء الشباب في رفد الحركة الثقافية بطاقات أدبية شابة والارتقاء بالمشهد الثقافي بما تحمله اللغة من دلالات ومعاني تبرز جماليات النص.

ومن جهته أكد الشاعر/خالد شاهين:"على أهمية اختيار الادباء الشباب للنصوص الأدبية المحببة إليهم وذات الاثراء الوجداني بجمالية اللغة وثرواتها  اللفظية والتعبيرية بصور شعرية  رغم تعدد أجناسها وفنونها بما يكسبها حضوراً لدى المتلقى".

كما أشار الكاتب محمد عفانة أن العناية بالنصوص الابداعية والادبية نثراً أو تفعيلة لا يضرها الانتماء لاي من المدارس الشعرية لانها تحمل رساله إنسانية .

2 (1).jpg
1 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد