قبول فلسطين عضوا مراقبا في اتحاد الصحفيين الاوروبيين

65-TRIAL- رام الله / سوا/ قرر اتحاد الصحفيين الاوروبين قبول نقابة الصحفيين الفلسطينيين عضوا مراقبا في الاتحاد، وذلك خلال اجتماعات الاتحاد السنوية التي عقدت في العاصمة الروسية موسكو.
وقال نقيب الصحفيين، عبد الناصر النجار، الذي ترأس وفد النقابة الى موسكو: "دعينا الى الاجتماع بصفة مراقب وقد تم التصويت خلال الاجتماع على عضوية فلسطين بصفة مراقب، وافق الاعضاء بالاجماع على هذا القرار دون اي معارضة او امتناع".
واضاف ان "نقابة الصحفيين الفلسطينيين هي العضو الوحيد في العالم من خارج القارة الاوروبية، حيث يضم اتحاد الصحفيين الاوروبين جميع نقابات الصحفيين في القارة الاوروبية".
وأعرب النجار عن شكره للنقابات الاوروبية على هذا القرار وعلى اجماعهم على عضوية فلسطين في الاتحاد، الذي يعتبر من اهم الاتحادات الاقليمية في العالم. واضاف ان"عضوية فلسطين بصفة مراقب تعتبر انتصارا ودعما من الصحفيين الاوروبيين للصحفيين الفلسطينيين الذين يتعرضون يوميا لابشع الانتهاكات من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي".
واستعرض النجار ابرز هذه الممارسات والجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين، لافتا ان سلطات الاحتلال قتلت خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة 17 صحفيا فلسطينيا، اضافة الى اصابة حوالي 350 صحفيا بجراح في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس الشرقية خلال الفترة الماضية. 26
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد