بالصور: ماجستير في الإعلام للصحفي الفلسطيني خالد بلبل

الباحث خالد جمال بلبل

حصل الباحث الفلسطيني وعضو الهيئة الإدارية لنقابة الصحفيين الفلسطينيين خالد جمال بلبل على درجة الماجستير في الإعلام بتقدير عام "ممتاز" من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة.

وناقشت الرسالة التي جاءت تحت عنوان "دور الأنشطة الاتصالية لمنظمات المجتمع المدني في دعم الحوار الوطني الفلسطيني.. دراسة ميدانية في قطاع غزة " دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز مفهوم الحوار الوطني الفلسطيني، والأنشطة الإتصالية التي تقوم بها هذه المنظمات، والمعوقات التي تواجه عملها في هذا الشأن، ومدى تفاعل الجمهور الفلسطيني مع الأنشطة الإتصالية لمنظمات المجتمع المدني.

57f25dda-1916-4755-b376-2282f9a21a54.jpg

وتوصل الباحث من خلال الدراسة الميدانية التي أجراها على عينة من الجمهور الفلسطيني في قطاع غزة إلى مجموعة من النتائج أبرزها أن أنشطة منظمات المجتمع المدني جاءت داعمة للحوار الوطني الفلسطيني بنسبة 87% ، وأنها تقدمت بمبادرات عدة أهمها مبادرة لمعالجة حالة الانقسام، ومبادرات لمعالجة تداعيات الانقسام، وأخرى للضغط على الحوار وتسويق رؤى معينة لتذليل الحوار بين الفصائل الفلسطينية.

وتكونت لجنة المناقشة من كل من الأستاذ الدكتور سامي طايع أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة "مشرفا"، والأستاذ الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة "مناقشا"، والسفير بركات الفرا سفير دولة فلسطين السابق بجمهورية مصر العربية "مناقشا".

1977a921-0bc3-4814-b61f-a2873de6348a.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد