مهرجان خطابي للكتلة اليسارية بجامعة الخليل

فعالية جامعة الخليل

نظمت كتلة الخليل اليسارية ممثلة بـ"كتلة اتحاد الطلبة التقدمية" و"كتلة الوحدة الطلابية، في جامعة الخليل، اليوم الخميس، مهرجان خطابي مشترك بمناسبة ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني، وذلك بمشاركة عدد من قيادات القوى اليسارية وعمادة شؤون الطلبة وبحضور حشد كبير من طلبة الجامعة.

وفيما افتتح المهرجان بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا، رحبتا الرفيقتان هديل الحلواني ومريم فطافطه بالحضور، واستعرضتا على انغام أغنية "لاح العلم الأحمر لاح من رام الله للشياح.." الدور الوطني الكفاحي لحزب الشعب والجبهة الديمقراطية. كما أكدتا على مواصلة النضال دفاعاَ عن حقوق شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال الوطني. تلى ذلك تقديم قصيدة شعرية بعنوان"يساريون".

وفي كلمة جامعة باسم قوى اليسار الفلسطيني، حيا الرفيق فهمي شاهين عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني، جماهير الحركة الطلابية في فلسطين. وأشار لدورها الكفاحي في النضال الوطني والاجتماعي على مدار العقود الماضية وخاصة في الانتفاضات الشعبية والثورة الفلسطينية، مؤكداَ على وجوب استعادة الحركة الطلابية في الجامعات وغيرها، لمكانتها الطبيعية وعافيتها في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية الفلسطينية، والعمل على تعزيز دورها الكفاحي دفاعاَ عن الحقوق الوطنية والاجتماعية والديمقراطية، بما في ذلك حقوق الطلبة النقابية والحريات الاكاديمية.

وتناول شاهين المخاطر والتحديات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها محاولات تصفية قضيته وحقوقه الوطنية من خلال المؤامرة الأمريكية - الصهيوينة، مؤكداَ ان الرد العملي على هذه المؤامرة وحالة الصمت الدولي تجاه ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، والعجز عن تطبيق قرارات الشرعية الدولية، يكمن في إنهاء الانقسام المخزي واستعادة الوحدة الوطنية الكاملة وتنفيذ قرارات المجلس المركزي وإعادة الاعتبار للنضال الوطني ولمكانة ودور منظمة التحرير الفلسطينية كقيادة تحرر وطني عليها ان تكمل مهمة التحرير فعليا، إلى جانب دعم المقاومة الشعبية الواسعة ضد الاحتلال، وتعزيز صمود شعبنا.

فعالية جامعة الخليل - 00.jpg
 

وختم شاهين كلمته، قائلاَ: قرارات "ترامب" السافرة لن تمر.. وسنواصل النضال موحدون لحماية حقوق شعبنا ومكتسباته، ومجابهة المؤامرة الامريكية - الصهيونية وإفشالها، ولا تسوية دون ضمان حق العودة وفق القرار 194 وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس .

عجوة: نؤكد على أهمية الوحدة الوطنية ورص الصفوف والحفاظ على التعددية السياسية في المجتمع الفلسطيني.

بدوره حيا الأستاذ موسى عجوة رئيس نقابة العاملين في جامعة الخليل، ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني، مؤكداَ على دورهما النضالي في مسيرة الشعب الفلسطيني وحماية القرار المستقل والهوية والثقافة الوطنية، مشيراَ إلى مؤسسي وقادة الجبهة والحزب والعديد من الشخصيات الثقافية المبدعة التي نشأت وناضلت من خلالهما. وفيما حيا عجوة ذكرى الشهداء وصمود الأسرى في سجون الاحتلال، شدد على أهمية الوحدة الوطنية ورص الصفوف الحفاظ على التعددية السياسية في المجتمع الفلسطيني.

الكتلة الطلابية: نطالب بإنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتغليب مصالح الشعب الفلسطيني، واحترام حقوق الحركة الطلابية في الجامعات.

من جانبهم، حيا ممثلي كتلة اتحاد الطلبة التقدمية (معن عرفات) وكتلة الوحدة الطلابية (بشار عطاونة) ذكرى تأسيس الجبهة والحزب، وعاهدا شهداء شعبنا وأسراه على المضي قدماَ على طريق النضال من اجل تحقيق الأهداف المنشودة في الحرية والاستقلال.

كما طالبا بسرعة إنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتغليب مصالح الوطن والشعب الفلسطيني على المصالح الفصائلية.

وأكدا على تعزيز اهمية المشاركة في الحياة السياسية الفلسطينية وفي القرارات المتعلقة بقضايا الشباب وضرورة احترام حقوق الطلبة في الجامعات.

 

فعالية جامعة الخليل - 2.jpg
فعالية جامعة الخليل - 10.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد