سفير فلسطين يبحث سبل التعاون في قطاع التعليم مع وزير التعليم القطري

سفير فلسطين لدى قطر منير غنام

التقى سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي القطري الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، في إطار متابعة الملفات المتفق عليها في اتفاقية التعاون التي وقعت بين وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ونظيرتها القطرية مؤخراً.

وتم خلال اللقاء، بحث تفعيل بنود اتفاقية التعاون مع التركيز على عملية استقدام المدرسين من فلسطين للعمل في قطر، والتي تم الإعلان عنها منذ مدة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، وتم الاتفاق على توجه لجنة قطرية إلى فلسطين لإجراء المقابلات مع الذين وقع عليهم الاختيار ممن تقدموا بطلبات للعمل في قطر.

كما تم بحث العديد من القضايا التي تخص الأمور التعليمية للجالية الفلسطينية في قطر، وخاصة مجمع المدارس الفلسطينية في الدوحة .

ونقل السفير غنام تحيات وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، وتهانيه لوكيل الوزارة القطري بتعيينه بهذا المنصب الذي تسلمه مؤخراً، وأطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، وخاصة الصعوبات والمعيقات التي يواجهها قطاع التعليم، جراء الإجراءات التعسفية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك الجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال ضد طلبة المدارس.

وأبدى المسؤول القطري كامل الاستعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة من أجل تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين في ميدان التعليم والتعليم العالي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد