إسرائيل تهدد بقصف القاعدة العسكرية الإيرانية بسوريا

صورة القاعدة العسكرية الايرانية بسوريا والتي نشرتها وسائل اعلام امريكية

أفادت صحيفة "يسرائيل"هيوم"، اليوم الخميس، أن نشر الصور بخصوص القاعدة العسكرية الإيرانية، من شأنها أن تكون مقدمة لقصف الطيران الحربي الإسرائيلي للقاعدة الإيرانية بسورية.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد نشرت صورا التقطت عبر الأقمار الصناعية لقاعدة عسكرية مزودة بمستودعين لتخزين صواريخ إيرانية قصيرة ومتوسطة المدى في الشمال الغربي من دمشق على بعد اثني عشر كيلو مترا من العاصمة السورية.

وحسب الصحيفة، فإن نشر الصور بمثابة إشهار بطاقة صفراء، وبحال لم يتغير أي شيء، فمن المحتمل أن البطاقة الحمراء سوف ترفع قريبا على شكل قصف للقاعدة العسكرية الإيرانية، والتي عادة ما تنسب إلى وفق مصادر أجنبية إلى إسرائيل.

ووفقا للصحيفة، فمن المتوقع أن يشمل هذا التصعيد حزب الله، وهو السيناريو المرجعي الرئيسي للجيش الإسرائيلي، الذي يعرف أن الجمهور الإسرائيلي يطالب بأن الحرب المقبلة لا تنتهي دون حسم مع التأكيد على صورة الانتصار.

من جانبها نفت إيران مزاعم وجود قاعدة عسكرية لها في سورية.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيرانية إن بلاده "لا تملك قاعدة عسكرية في سورية"، مشيرا إلى أن هذه أمور تختلقها أميركا وإسرائيل لتوجيه الاتهامات إلى إيران.

وقال نقوي حسيني، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، "لم يكن لدينا أي قاعدة عسكرية ولا نملك الآن قاعدة عسكرية في سورية هذه الأمور التي تختلقها أميركا وإسرائيل هدفها توجيه الاتهامات لإيران فقط".

واعتبر المتحدث باسم لجنة الأمن القومي الإيراني أن التقارير التي تحدثت عن تدمير إسرائيل لقاعدة عسكرية إيرانية جنوب دمشق هو عبارة عن "مسرحية كوميدية ولها فصول عديدة كالصواريخ الإيرانية التي تم ضربها من اليمن أو أن هناك طائرات دون طيار تابعة لإيران حلقت في مكان ما".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد