بالصور: أسلحة جديدة تدخل الخدمة "العملياتية" في جيش الاحتلال

طائرة شفريريت

كشفت جيش الإحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، عن منظومة أسلحة ووسائل قتالية تستخدم لأول مرة في الذراع البري للجيش، والتي ستدخُل الخدمة العملياتية في آلوية المشاة المختلفة بالمواجهات القادمة.

ووفقاً لما نشرته "القناة السابعة" العبرية، فقد عرض الذراع البري في الجيش الاسرائيلي، عدداً من المنظومات والأسلحة القتالية الجديدة. ومنها :-

1- الموجه "الخنجر": وهو عبارة عن منظار دقيق سيدخل حيز الخدمة العملياتية في صفوف لواء "جفعاتي" مطلع الشهر القادم، حيث سيساعد في تعزيز دقة الإصابة.

4a3dbe5b-6c56-4c1f-8d2f-bb4cb054e180.jpg
 

2- منظومة الزناد الذكي: وهي منظومة جمع ذكية، قادرة على توجيه النيران بناء على المعلومات التي تقوم بجمعها .

الزناد الذكي.jpg
 

3- ناقلة الجند " إيتان ": وهي ناقلة مدولبة تمتلك قدرات كبيرة في الحركة والمناورة لنقل القوات إلى عمق أراضي العدو، كما ستدخل حيز الخدمة العملياتية في صفوف لواء الناحل.

ناقلة الجند إيتان.jpg
 

4- حوامة ضخمة: وهي عبارة عن حوامة كبيرة ستكون تحت إمرة قادة السرايا في الميدان، حيث أنها تتميز بقدرات كبيرة بما في ذلك المكوث الطويل في الجو وتطير لمديات بعيدة جدا، الأمر الذي سيعزز من قدرات جمع المعلومات التكتيكية في الميدان .

 

5- طائرة " شفريريت ": وهي طائرة غير مأهولة تتميز بقدرتها على القيام بمهمات إيصال الدعم اللوجستي بمختلف أنواعه إلى القوات في عمق أراضي العدو، حيث أنها قادرة على حمل مواد تموينية يصل وزنها إلى أكثر من 500 كجم، كما أنها قادرة على الطيران حتى مدى 50 كم، إضافة إلى قدرتها على نقل المصابين وإخلائهم من أرض المعركة .

492c7666-6d1d-4001-984d-9a703cfafd6a.jpg
 

 

6- مروحية "يسعرون يروك ": وهي مروحية غير مأهولة قادرة على حمل أكثر من 80 كجم، وتطير على ارتفاعات منخفضة .

مروحية يسعرون يروك.jpg
 

7- حوامة تسور: وهي حوامة تكتيكية متعددة المهام، تتميز بقدراتها الكبيرة في تنفيذ عمليات الرصد والمراقبة ليلا ونهارا، كما أنها قادرة على الطيران لأكثر من ساعة كاملة في الجو، إضافة إلى أنها تتميز بمرونتها وقدرتها على العمل في مسارح العمليات المختلفة .

 

المصدر: عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد