تفاصيل لقاء 'بحر' بالوفد المصري في غزة

د. أحمد بحر يلتقي الوفد الأمني المصري

استقبل د. أحمد بحر اليوم الأربعاء، بمكتبه في مدينة غزة ، الوفد الأمني المصري الذي يتواجد في القطاع منذ أيام لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة.

وحسب بيان صدر عن مكتب إعلام التشريعي بغزة وتلقت (سوا) نسخة عنه، فقد قدّم رئيس الوفد الأمني المصري اللواء سامح نبيل، شرحًا وافيًا عن جهوده والوفد المرافق له والرامية لإتمام المصالحة. 

وأوضح اللواء نبيل أنه يبذل أقصى الجهود لإنهاء الانقسام والوصول لبر الأمان، منوهًا إلى أن الشعب المصري كله يدعم توجهات الدولة المصرية الرامية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وشدد على أن بلاده تولي اهتمامًا بالغًا للقضية الفلسطينية، مضيفًا أن الأمن القومي الفلسطيني هو بمثابة أمن قومي مصري، وأنه لا يوجد بيت مصري لا يحمّل الهمّ الفلسطيني. 

ولفت إلى أن جمهورية مصر العربية مصرّة على تجاوز كل العقبات والانتصار على كل التحديات حتى الوصول للمصالحة الوطنية.

اقرأ/ي أيضًا: التشريعي بغزة: إقرار الموازنة "غير قانوني" وعلى الحمد الله الرحيل

28511005_1699156320127530_443478446_n.jpg
 

من ناحيته رحب "بحر" بالوفد، وشكر لهم جهود مصر في رعاية المصالحة، معبرًا عن أمله بإنهاء الانقسام والوصول لمصالحة حقيقية. 

وقال إن المصالحة عبارة عن مصلحة وطنية، وضرورة سياسية.

واستعرض "بحر" معاناة قطاع غزة جراء الانقسام ونتيجة سياسات حكومة الوفاق، داعيًا لبذل كل الجهود من أجل الخروج من حالة الانقسام، منوهًا لسلسلة الإجراءات التي اتخذتها حماس من أجل دعم جهود مصر لإتمام المصالحة.

وشدد على وقوف التشريعي مع الوفد المصري حتى يتمكن من إتمام مهمته التي اعتبرها مهمة تحظى باحترام الشعب الفلسطيني. 

وأبدى "بحر" استعداد التشريعي لمواصلة الجهود وتذليل أي عقبة تعترض مهمة الوفد الأمني المصري، داعيًا " رام الله وقيادة السلطة لتقديم التضحيات من أجل المصالحة على غرار ما فعلته حركة حماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد