تحذير من انفجار فى السجون نتيجة الضغط على الاسرى

السجون الاسرائيلية

حذر مركز أسرى فلسطين للدراسات من انفجار في السجون نتيجة الضغوطات التي يتعرض لها  الأسرى من قبل مصلحة السجون ، والتي تطبق كل ما من شانه التضييق عليهم والتنغيص على معيشتهم، وتقليص حقوقهم الشرعية واذلالهم واهانتهم .

وأكد أسرى فلسطين بان الأسرى في سجن نفحه بدأوا اليوم سلسلة خطوات احتجاجية تضامناً مع زميلهم الأسير "وائل يقين النتشه" 53 عام من الخليل والذى تعرض لاعتداء من قبل وحدات القمع في سجن نفحه وتم عزله في ظروف قاسية .

وأوضح أسرى فلسطين بان الأسرى ابرقوا رسالة الى إدارة لسجون طالبوا فيها بضرورة اخراج الأسير "النتشه" من العزل ووقف العقوبات بحقه، وقرروا اليوم اغلاق الاقسام وعدم الخروج منها كخطوة تضامنيه أولى مع زميلهم المعزول منذ 3 ايام بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح لرفضه التفتيش العاري .

وأشار أسرى فلسطين الى الاسير "النتشه" كان تعرض لاعتداء بالضرب المبرح، وتم عزله في الزنازين الانفرادية بعد ان رفض الاستفزاز والتفتيش العاري المذل من قبل ضابط السجن وقام بضربه على وجهه، ولم تكتفى الادارة بعزله بل فرضت عليه عقوبات بمنعه من الزيار لمدة شهر، وغرامه مالية بقيمة 250 شيكل ، وربطه من يديه وقدمه في السرير داخل الزنزانة لمدة اسبوع ، واعداد لائحة اتهام جديدة بحجة الاعتداء على الضابط .

 واعتبر رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان ما قام به الاسير "النتشه" هو رد فعل طبيعي في ظل الاستفزاز والإجراءات التنكيلية التي يتعرض لها الاسرى بشكل مستمر ، وخاصة عمليات النقل الى تصاعدت وتيرتها خلل الفترة الماضية وما يرافقها من اذلال واستفزاز للأسرى وتفتيش عاري واهانه .

وطالب كافة المؤسسات الدولية وفى مقدمته الصليب الاحمر الدولي الاطلاع على اوضاع الاسرى وما يتعرضون له من ممارسات قمعية واجرامية من قبل الاحتلال .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد