من بينها إسرائيل

كوشنر فريسة للاستغلال بين أربعة دول

جاريد كوشنر

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسئولين أميركيين حاليين وسابقين، أن مسئولين من الصين والإمارات وإسرائيل والمكسيك، ناقشوا إمكانية السيطرة على جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب ومستشاره المقرب.

وأضافت الصحيفة، أن الدول استغلت ترتيبات أعمال كوشنر ومصاعب مالية يواجهها وافتقاره للخبرة في السياسة الخارجية، للسيطرة عليه.

وقال التقرير إنه لم يتضح إن كان أي من تلك الدول قد تصرف بناء على المناقشات بشأن كوشنر، غير أن اتصالاته التجارية مع بعض المسؤولين الأجانب أثارت القلق داخل البيت الأبيض، وكانت ضمن أسباب عدم تمكنه من الحصول على تصريح أمني دائم.

وقال مسئولون أمريكيون، يوم الثلاثاء، إن كوشنر، وهو رجل أعمال ثري من نيويورك وزوج إيفانكا ابنة ترامب، قد حرم من حضور الإفادة اليومية التي تقدمها المخابرات للرئيس والتي تعد أهم تقرير للمخابرات، وذلك مع فرض البيت الأبيض مزيدا من الضوابط بشأن الاطلاع على الأسرار.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن البيت الأبيض قرر تخفيض التصنيف الأمني لمستشار الرئيس الأميركي جارد كوشنير، وبموجب هذا التخفيض لن يستطيع كوشنير الاطلاع على الوثائق الحساسة أو التي تحمل تصنيف "سري للغاية".

يذكر أن كوشنر، هو مستشار قريب من ترامب، كان يعمل بموجب تصريح أمني مؤقت لمدة عام تقريبا، قبل وصوله إلى الإحاطة السرية التي قطعت في الأسابيع القليلة الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد