نتنياهو: 'سنرد فورًا على أي قذيفة طائشة أو مسربة'

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إنه لن يقبل بأي "قذائف طائشة أو قذائف مسربة وسنقوم بالرد عليها"، وذلك في تعليقه على القذائف التي يتم إطلاقها من قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك، خلال عرضه مساء يوم الثلاثاء، أمام طلاب كلية الأمن القومي الإسرائيلي، في مكتب رئيس الحكومة في القدس ، النقاط الرئيسية حول رؤيته الأمنية.

وفي بداية كلمته، قال نتنياهو للمشاركين إنه من المهم بالنسبة لهم أن يفهموا سياسة الأمن القومي كما يراها هو، لأنه في نهاية الدورة سوف يندمجون في مختلف أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وأضاف "في بلد صغير مثل إسرائيل، هناك شيء مؤكد: يجب أن نحافظ على قدرة الدفاع والقدرة على الهجوم والردع، على أساس القدرة الدفاعية".

وتابع نتنياهو أنه "أبسط شيء، على الأقل في منطقتنا، هو أن فرص الضعفاء في البقاء ليست عالية، الذين قادرون على البقاء على قيد الحياة هم الأقوياء".

وأردف قائلا أن "الشرط الأساسي لوجود دولة مثل إسرائيل في مكان تدمر فيه أمم ودول بأكملها وبوتيرة عالية، هو أن تكون قويا وليس ضعيفا، العنصر الأساسي الذي يحدد قوة إسرائيل هو قوتها العسكرية، مضيفًا : "من الواضح أنه من دون ذلك لن يكون لديك شيء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد