أبو ردينة: قرار تجميد الضرائب على الكنيسة غير كافِ

نبيل ابو ردينة - المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية

دعى الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، حكومة الاحتلال الاسرائيلية لإلغاء كافة الإجراءات المتخذة بحق المقدسات المسيحية والإسلامية في مدينة القدس .

وقال أبو ردينة في بيان صحفي صادر عن الرئاسة، أن القرار الإسرائيلي بتجميد الضرائب على الكنسية في مدينة القدس المحتلة غير كاف، معتبراً القرار محاولة للتحايل على الضغوطات الدولية الساعية لمنع المساس بالوضع القائم للأماكن الدينية في القدس.

وأضاف أبو ردينة، أن المطلوب فلسطينيا ودوليا هو الحفاظ على الوضع القائم القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة، وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال باعتباره مخالفا لكل الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص، داعياً لإستمرار الجهود المبذولة لإلغاء القرار بشكل كامل، وليس فقط تجميده.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة، أن القدس الشرقية بمقدساتها المسيحية والإسلامية هي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية، والإجماع الدولي، ما يؤكد أن كل الإجراءات الإسرائيلية بحقها غير شرعية وباطلة، ومخالفة لكل المواثيق والشرائع الدولية.

معتبراً إن الإجراءات الإسرائيلية الاستفزازية لن تؤدي سوى إلى استمرار التوتر وعدم الاستقرار، مؤكدا أنها ستنعكس سلبا على المسار السياسي ومستقبل العلاقة مع إسرائيل، الأمر الذي يمثل تهديدا طويل المدى على مجمل الأحداث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد