الجامعة العربية تعقد جلسة نقاشية حول القرار الأمريكي بشأن القدس

جامعة الدول العربية

عقدت جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، حلقة نقاشية حول تطورات الاعتراف الأميركي ب القدس عاصمة لإسرائيل، بمشاركة ممثلي الجهات المعنية بالشؤون الفلسطينية في الدول العربية.

وتناولت الحلقة، التي عقدتها إدارة البحوث والدراسات الإستراتيجية في قطاع الإعلام والاتصال، بالتنسيق مع قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، من خلال عدد من الباحثين العرب المتخصصين بالشؤون الفلسطينية ومراكز البحوث والدراسات الإستراتيجية العربية، رصد ومتابعة الأمانة العامة لتطورات وتسارع الأحداث بعد صدور الإعلان الأميركي الأحادي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال.

وقالت الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال في الجامعة، السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن هذه الحلقة النقاشية تهدف من خلال مفهوم الطاولة المستديرة والعصف الفكري، لمناقشة التبعات الخطيرة التي قد تترتب على إقدام دول أخرى على نقل سفاراتها في إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة.

بالإضافة إلى استعراض مستجدات الموقف العربي تجاه القرار الأميركي الأحادي، والتنبؤ بالخطوات القادمة في هذا الصدد، وتحليلها وتقديم رؤية واضحة لصناع القرار في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد